مرسيدس غير نادمة على تصميم قاعدة العجلات الأطول رُغم تراجعها في سنغافورة

أصرّت الحظيرة الألمانية مرسيدس على أنّ تصميم قاعدة العجلات الأطول ما يزال الأنسب مع سيارتها لموسم 2017 في الفورمولا واحد، على الرُغم من معاناتها في سنغافورة والتي أظهرت سلبيات ذلك التصميم.

يواجه لويس هاميلتون تحديًا صعبًا لعدم خسارة الكثير لصالح غريمه على اللقب سيباستيان فيتيل في جائزة سنغافورة الكبرى، وذلك بعد ما لم يتمكّن من التأهّل في مركزٍ أفضل من الخامس – في الوقت الذي اقتنص فيه سائق فيراري قطب الانطلاق الأوّل.

وقد أدّت التصاميم المختلفة التي تبنّتها مرسيدس وفيراري إلى تأرجحٍ في الأداء – حيث ساهمت قاعدة العجلات الأطول على سيارة مرسيدس في هيمنة السهام الفضيّة على حلباتٍ عالية السرعة مثل سيلفرستون ومونزا، في حين تفوّقت فيراري على حلباتٍ مثل موناكو وسنغافورة.

لكن وبالرُغم من معاناة مرسيدس على حلبة مارينا باي، ما يزال مدير الفريق توتو وولف يعتقد بأنّ العلامة الألمانيّة قد قامت بالأمر الصحيح على مدار الموسم.

"ما أزال أرى أنّ تصميمنا هو الأنسب" قال وولف، مُضيفًا: "لم نكن نملك قاعدة عجلاتٍ مختلفة العام الماضي ولا الذي قبله وفي 2014 أيضاً، ومع ذلك دائمًا ما عانينا تحديدًا في سنغافورة".

وتابع: "ينبغي للوضع أن يكون مثل الأعوام السابقة، إذ تكون بحاجةٍ إلى الحفاظ على هدوئك وتقييم الأسباب الكامنة وراء ذلك التراجع".

وأكمل: "على الجانب الآخر، تفوّقنا على الجميع في مونزا وسيلفرستون وعلى بعض الحلبات الأخرى، لذا يتمحور الأمور حول إيجاد الحلّ الأمثل".

وعلى الرُغم من صعوبة الوضع وتحديدًا في سنغافورة، لكنّ وولف يرى أنّ فريقه قام بأفضلٍ عملٍ ممكن.

"أعتقد بأنّ سنغافورة هي صرخة اليقظة السنوية بالنسبة لنا. في الواقع أعتقد، وقد يدلّ ما سأقوله على أنّني متفائل لكنّني لست كذلك، أنّ ما رأيناه بالأمس كان الوتيرة الحقيقية لسيارتنا على حلبة مارينا باي" قال وولف.

واستدرك: "في موسم 2015 كنّا خلف المتصدّرين بفارق 1.5 ثانية بالرغم من أنّنا سيطرنا على الموسم بأكمله. لذلك يجب علينا مواصلة البحث عن الأسباب الحقيقية لتراجعنا مقارنةً بمنافسينا في سنغافورة".

ويشعر وولف بأنّه قد تكون هنالك فرص متاحة بالرُغم من التحدّي الكبير الذي يواجهه الفريق – إذ تحدّث عن استراتيجيّة "مثيرة للاهتمام" على الإطارات اللّينة "سوفت".

"أعتقد أنّنا في موقعٍ لا نرغب بالتواجد فيه مع المركزين الخامس والسادس على شبكة الانطلاق، بيد أنّ ذلك يجلب معه فرصًا استراتيجيّة، إذ كانت سيارتنا جيّدة للغاية على إطارات السوفت، حيث حظينا بنقاشٍ موجز من قبل بخصوص ذلك، ويبدو الأمر مثيرًا بالفعل" قال وولف الذي بدا بأنّه يعلم أنّ الوضع لن يكون سهلًا على مرسيدس.

وأردف: "سيكون الوضع صعبًا كونك عندما تنظر إلى أيام الجمعة، ستجد أنّ ريد بُل هي التي امتلكت الوتيرة الأسرع على المسافات الطويلة. فهم يحظون بأفضليّة امتلاك سيارتين هناك في مواجهة سيارة واحدة لفيراري، لذا على صعيد الوتيرة، ستكون تلك السيارات الثلاث هي الأسرع على الأرجح".

واختتم بالقول: "بيد أنّني أرى أنّ بوسع لويس – بالنظر إلى موقعه يوم الجمعة وموقعه الآن – البقاء ضمن ذلك الركب. إذ أنّني لن أستسلم حتّى النهاية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً