مرسيدس عدّلت الهياكل المعدنيّة لإطاراتها لتفادي خطر احتجاج فيراري

المشاركات
التعليقات
مرسيدس عدّلت الهياكل المعدنيّة لإطاراتها لتفادي خطر احتجاج فيراري
23-10-2018

يُمكن لموقعنا "موتورسبورت.كوم" الكشف عن أنّ خطر التعرّض لاحتجاجٍ رسمي من قبل فيراري بعد السباق دفع مرسيدس لإجراء تغييرات على تصميمها الراديكالي للهيكل المعدني للإطارات وذلك قبيل جائزة الولايات المتّحدة الكبرى.

في ظلّ مواصلة مرسيدس السعي وراء الأجوبة حيال سبب معاناتها لإدارة حرارة الإطارات في سباق أوستن، طفت على السطح بعض المعلومات التي تشير إلى أنّ الفريق أجرى تغييرات في اللحظات الأخيرة على تصميم الهيكل المعدني للإطارَين الخلفيين بعد أن كان تحت دائرة الضوء قبيل عطلة نهاية الأسبوع.

واعتُبر تصميم مرسيدس الفريد، الذي يتضمّن ثقوبًا داخليّة للمساعدة على نفث الهواء، على أنّه أحد العوامل المساهمة في سلسلة انتصارات الصانع الألماني الأخيرة.

لكنّه كان موضوع طلب توضيحٍ من قبل فيراري قبيل انطلاق جائزة الولايات المتّحدة الكبرى.

محور الإطار المعدني لسيارة مرسيدس دبليو09

محور الإطار المعدني لسيارة مرسيدس دبليو09

تصوير: جورجيو بيولا

وأراد الصانع الإيطالي معرفة سبب اعتبار استخدام هكذا ثقوب – التي تعمل نظريًا على تننشيط التيارات الهوائيّة – سُمح به بالرغم من أنّه يتبنّى تصميمًا مماثلًا لعلبة إطار ريد بُل في 2012 والذي حُظر الفريق من استخدامه آنذاك.

لكنّ "فيا" كانت راضية بعد إلقاء نظرة على تصميم مرسيدس، معتبرة بأنّه قانوني بالكامل وأعلمت الفريقَين بعدم رؤيتها لحاجة للتدخّل.

لكنّ مصادر كشفت الآن أنّ فيراري بقيت غير سعيدة حيال موقف "فيا"، وخلال محادثات في عطلة نهاية أسبوع أوستن، شكّكت الحظيرة الإيطاليّة في تأويل الهيئة الحاكمة.

وعلى إثر ذلك، وفي ظلّ وعيها بامتلاك فيراري خيار نقل المسألة إلى المستوى التالي عبر التقدّم باحتجاجٍ رسمي بعد السباق، نصحت "فيا" فريق مرسيدس بأنّه لا تزال هناك بعض الأسئلة حيال التصميم ما يعني وجود إمكانيّة للمتاعب.

وبوعي الفريق بإمكانيّة التعرّض لاحتجاج، بالرغم من عدم وجود أيّة تلميحات حقيقيّة بأنّ فيراري هدّدت فعليًا بذلك ، يُعتقد بأنّ مرسيدس قرّرت اتّباع الخيار الأكثر أمانًا عبر تعديل تصميمها من أجل ضمان معالجة جميع الجوانب الضبابيّة في الوقت الحاضر.

وبالرغم من أنّ موقف "فيا" اعتبار التصميم قانونيًا كان ليمنح الفريق قاعدة جيّدة للشعور بالثقة تجاه أيّ احتجاج، إلّا أنّه يُعرف بأنّ وجهات نظر الهيئة الحاكمة تُعدّ استشاريّة فقط وأنّ القرار النهائي يعود إلى مراقبي السباق.

محور الإطار المعدني لسيارة مرسيدس دبليو09

محور الإطار المعدني لسيارة مرسيدس دبليو09

تصوير: جورجيو بيولا

ويبدو بأنّ مرسيدس شعرت على الأرجح بأنّه سيكون من الأفضل تفادي خطر مواجهة بعض المتاعب بعد السباق وذلك خلال يومٍ كانت تأمل فيه حسم لقب هذا الموسم.

ولا يزال تأثير التغييرات على أداء مرسيدس غير واضحٍ في أوستن، لكنّ لويس هاميلتون ألمح بعد السباق إلى أنّ بعض العوامل غير المتوقّعة أثّرت على استهلاك الإطارات.

وقال البريطاني: "أُجبرنا على التوقّف مرّتين في السباق كون هناك بعض الأشياء لدينا لم تكن مثاليّة في السيارة".

وأضاف: "لم نعلم بأنّ ذلك سيحدث عندما أتينا للسباق. لو لم نواجه تلك المشاكل التي واجهناها فإنّ استهلاك الإطارات لم يكن ليكون بذات المستوى الذي عانينا منه".

ويُعتقد بأنّ "فيا" لا تزال راضية عن التصميم الأساسي للهيكل المعدني لسيارة مرسيدس، ما يعني بأنّ الصانع الألماني سيضغط من أجل الحصول على توضيحٍ قبيل جائزة المكسيك الكبرى.

ويحتاج هاميلتون لخمس نقاطٍ فقط من سباق نهاية الأسبوع الجاري من أجل تحقيق لقبه الخامس.

المقال التالي
روس براون: معدل أخطاء فيتيل المرتفع "ليس مجرد مصادفة"

المقال السابق

روس براون: معدل أخطاء فيتيل المرتفع "ليس مجرد مصادفة"

المقال التالي

ريد بُل تشيد بأداء فيرشتابن "غير المعقول" في أوستن

ريد بُل تشيد بأداء فيرشتابن "غير المعقول" في أوستن
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة