مرسيدس صُدمت تمامًا "بمفاجأة" قرار اعتزال روزبرغ

اعترف مدير فريق مرسيدس توتو وولف أنّه مع بقيّة مسؤولي الفريق قد تفاجؤوا بقرار اعتزال نيكو روزبرغ – وقال أنّ العلامة الألمانيّة لم تبدأ بعد في البحث عن بديلٍ للسائق المُتوّج حديثًا بلقب بطولة العالم.

صدم روزبرغ عالم رياضة السيارات بإعلان قرار اعتزاله خلال حفل الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" في العاصمة النمساويّة فيينا اليوم الجمعة، وذلك بعد 5 أيام فقط من فوزه ببطولة العالم.

عند سؤاله إذا كان علم باتّخاذ روزبرغ لهذا القرار، أجاب وولف: "على الإطلاق. كان لديّ شعورٌ عابرٌ لم أستطِع تأكيده عندما سافرنا بأنّ هناك أمرًا ما يجري".

وأضاف: "لقد فاجأني القرار على حين غرّة والأمر نفسه حدث لأعضاء الإدارة ونيكي لاودا، لقد تفاجؤوا مثلي تمامًا. إنّه أمرٌ لم نكًن لنتخيّله مُطلقًا، لكنّه في ذات الوقت ترك بالفعل إعجابًا بداخلي".

وتابع: "إنّه يعي تمامًا ما يفعله ويستطيع السيطرة على تفكيره، لذا منذ اللحظة الأولى التي أخبرني فيها بقراره، قال لي أنّ ذلك هو قراره الشخصيّ من دون شكّ – وهذا كلّ ما في الأمر".

قرار إيجاد البديل

في المقابل أوضح وولف أنّ عملية إيجاد بديلٍ لروزبرغ، الذي يمتدّ عقده حتّى 2018، لن تبدأ حتّى الأسبوع القادم.

"أعتقد بأنّ أولويّتنا ستكون منح روزبرغ الفرصة لإخبار الجميع بأنّه سيتوقّف" قال وولف.

وأكمل: "لم نُرِد لذلك الأمر أن يتسرّب لذا جعلناه معروفًا ضمن مجموعةٍ صغيرةٍ للغاية – والآن يتعيّن علينا بحث جميع الخيارات، إذ سيكون ذلك أمرًا صعبًا للغاية. سنبدأ في بحث وتقييم ذلك يوم الإثنين".

واختتم حديثه قائلًا: "ستكون تلك عملية عقلانية منظّمة. سنتشاور سويًا في الأمر – جمعتنا أنا ونيكي نقاشاتٌ بالفعل خلال اليومين الماضيّين ومن ثَمّ يوم الإثنين، إذ سنعود إلى براكلي ونجلس مع المهندسين ونأمُل أن نجد من يستطيع أخذ مكان سائقٍ ناجحٍ مثل روزبرغ".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة