مرسيدس: شبح ما حدث مع هاميلتون في 2007 ما زال يطاردنا

المشاركات
التعليقات
مرسيدس: شبح ما حدث مع هاميلتون في 2007 ما زال يطاردنا
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
15-10-2018

اعترف مدير فريق مرسيدس توتو وولف بأنّ ما حدث مع سائقه البريطاني لويس هاميلتون في موسم 2007 لسباقات الفورمولا واحد يدفع الحظيرة الألمانية إلى عدم الاسترخاء مع تبقي أربعة سباقات على نهاية العام الحالي.

حقّق هاميلتون أربعة انتصارات متتاليّة ما منحه أفضلية 67 نقطة على حساب منافسه سيباستيان فيتيل مع نهاية جائزة اليابان الكبرى، إذ يتبقى أمامه أربعة سباقات لحصد لقبه الخامس في الفئة الملكة.

وفي حال فاز البريطاني بالجولة المقبلة في أوستن وأنهى فيتيل السباق ثالثًا، فإنّ هذه النتيجة ستكون كفيلة بمنح هاميلتون اللّقب.

وعلى الرغم من الأفضلية الصريحة لسائق مرسيدس واعتراف أغلبية المتابعين بأنّ البطولة قد انتهت فعليًا، فإنّ وولف يخشى من تكرار سيناريو 2007، إذ لن يستريح حتى يرفع هاميلتون كأس البطولة.

ففي العام 2007، وخلال نظام النقاط القديم، كان يتمتّع هاميلتون بفارق 17 نقطة أمام منافسه كيمي رايكونن مع تبقي سباقَين فقط على نهاية البطولة، حيث كان بحاجة إلى مركز ثالث فقط من أجل الفوز باللّقب.

ولكن تعرّضه لحادثة أثناء دخوله لمنطقة الصيانة في سباق الصين، فضلاً عن مواجهته لمشكلة في علبة التروس فتحا الباب أمام الفنلندي للظفر باللّقب.

وشرح وولف وجهة نظره قائلاً "الفارق الحالي لا يُغيّر أيّ شيء. في العام 2007، كان يتصدّر هاميلتون البطولة بفارق 45 نقطة استنادًا إلى نظام النقاط الحالي، قبل سباقَين من النهاية، ولكنه خسر البطولة".

وأضاف "هل توقّع أحدٌ خسارته للقب مع أفضلية 45 نقطة قبل سباقَين؟ كان من المستحيل حدوث ذلك".

وتابع قائلاً "السباقات تُقام يوم الأحد، إذ ليس من الضروري فوز السيارة الأسرع. لم تكن لدينا السيارة الأسرع خلال بعض السباقات في الصيف ولكننا نجحنا في تسجيل الانتصارات. لا أريد التهاون، إذ يكفي تعرّض هاميلتون لانسحاب وسباقٍ آخر غير متوقع النتائج، كي تنقلب المعادلة. الفارق الحالي لا يُغيّر أيّ شيء".

وعمل فريق مرسيدس جاهدًا بعد خسارته لسباق جائزة بلجيكا الكبرى للعودة إلى المقدمة من جديد، حيث اعترف وولف بأنّ هناك القليل لفعله لتفادي الظروف الغريبة خلال السباقات المتبقية.

وقال "إنّ الأحداث الغربية تحدث في كلّ مكان، فانسحاب ونتيجة سيئة مفاجئة سيقضمان جزءًا كبيرًا من نقاطك. أعلم بأنّ التوقعات تُشير إلى صعوبة حدوث ذلك، ولكننا في رياضة السيارات، إنها رياضة، ومن الممكن حدوث أيّ شيء".

وأكمل "لا أريد التفكير حتى في تعرّض هاميلتون لكسرٍ في إصبعه. ولكن ما أعنيه هو أنه من الممكن حدوث أيّ شيء في رياضة السيارات".

واختتم "دعونا نتوجه إلى أوستن لتقديم أسبوعٍ قويّ على أمل فوزنا بالبطولة".

المقال التالي
وولف: مساعدة هاميلتون "أضرت بذهنية" بوتاس التسابقية

المقال السابق

وولف: مساعدة هاميلتون "أضرت بذهنية" بوتاس التسابقية

المقال التالي

فيرشتابن يحذّر من تغيير قوانين التصفيات في الفورمولا واحد

فيرشتابن يحذّر من تغيير قوانين التصفيات في الفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون تسوق الآن
قائمة الفرق مرسيدس تسوق الآن
الكاتب خضر الراوي