مرسيدس ستمنح الفرصة لروسي وأوجييه لاختبار سيارة الفورمولا واحد

كشف توتو وولف المُدير التنفيذي في مرسيدس بأنّ الصانع الألماني مُنفتح على منح بعض السائقين الآخرين خارج عالم الفورمولا واحد الفرصة لاختبار سيارته، إذ أقرّ بإمكانيّة اختبار فالنتينو روسي وسيباستيان أوجييه لسيارة السهام الفضيّة في 2017.

قام بطل العالم للدّراجات الناريّة الإسباني خورخي لورينزو باختبار سيارة مرسيدس على حلبة سيلفرستون في شهر أكتوبر/تشرين الأوّل الماضي.

وأوضح لورينزو المُنتقل حديثًا إلى دوكاتي بأنّ نقاط الكبح ومُستوى التماسك على المُنعطفات السريعة مختلفان تمامًا عن عالم الدّراجات الناريّة "موتو جي بي".

نجومٌ جدد

بعد نجاح هذه التجربة، يُريد وولف من روسي وأوجييه اللذين يملكان شعبيّة كبيرة في عالم رياضة السيارات اختبار سيارة الصانع الألماني في العام المُقبل.

"الفورمولا واحد تحتوي على عامل الترفيه كذلك" قال وولف في مُقابلةٍ مع صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطاليّة، مُضيفًا "أوّد أن أختبر قدرة فالنتينو روسي وسيباستيان أوجييه خلف مقود سيارتنا".

وأكمل "نعم، أفكّر في تنظيم يومٍ للقيام بذلك معهما".

Valentino Rossi tests the Ferrari F2008
فالنتينو روسي يختبر سيارة فيراري أف2008

تصوير: فيراري

روسي صاحب تجربةٍ سابقة

اختبر روسي بالفعل سيارات فيراري في الماضي، إذ قام بتجارب على حلبة فالنسيا في 2006، قبل أن يُعيد التجربة من جديد في موجيللو في العام 2008 حيث قام بأكثر من 100 لفة في كلتا الفرصتَين.

وعندما سُئِل روسي من قبل قناة "سكاي إيطاليا" عمّا إذا كان مُستعدًا لاختبار سيارة مرسيدس، أجاب الإيطالي "إذا أراد وولف الإتصال بي، فإنه يملك رقمي".

وأضاف "كيف أستطيع رفض هذه الفرصة؟ كنت محظوظًا بما فيه الكافية للقيام بالتجارب لصالح فيراري. أملك علاقة جيدة مع الكثير من الأشخاص في مارانيللو، لذلك القيادة لصالح مرسيدس ستُعتبر نصف خيانة. ولكن كيف يُمكنك رفض اختبار تلك السيارة إن سنحت لك الفرصة بذلك؟"

تجدر الإشارة إلى أنّ بطل العالم للراليات أوجييه لم يسبق له قيادة سيارة فورمولا واحد من قبل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين خورخي لورينزو , سيباستيان أوجييه , فالنتينو روسي
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة