مرسيدس ستغيّر تصميم مشبك مسند الرأس بعد مشكلة باكو

سيقوم الصانع الألماني مرسيدس بإدخال تعديلات على نظام غلق مسند الرأس قبل التوجّه إلى جائزة النمسا الكبرى من أجل ضمان عدم تكرار مشكلة مشابهة لتلك التي واجهها لويس هاميلتون أثناء سيره نحو تحقيق الفوز في باكو.

كان هاميلتون يتّجه لتحقيق الفوز في أذربيجان قبل أن ينفصل مسند الرأس ما أجبره على الدخول إلى خطّ الحظائر لتغييره.

وتسبّبت تلك المشكلة في تراجعه في الترتيب، بالرغم من أنّه أحرز بعض التقدّم لاحقًا ليكمل السباق خامسًا مباشرة خلف منافسه على اللقب سيباستيان فيتيل.

وأمضت السهام الفضيّة بعض الوقت في مصنعها في براكلي للبحث في أسباب المشكلة، لتخلُص إلى أنّ طول مشبك مسند الرأس الذي يربطه بالسيارة قد لعب دورًا في المشكلة.

وكان توتو وولف مدير قسم رياضة السيارة في مرسيدس قد قال مباشرة بعد السباق أنّ هذه هي المشكلة الأولى من نوعها التي يواجهها فريقه، لكنّه اشتبه في أنّ قصر مشبك الفريق بالمقارنة مع بعض الفرق الأخرى قد لعب دورًا في ذلك على الأرجح.

وقال النمساوي: "لم أسمع بهذه المشكلة من قبل. العقد التي تمرّ في الفتحة ليست كبيرة للغاية".

وكاستجابة لما حدث في باكو، قرّرت مرسيدس تغيير تصميم المشابك كإجراء وقائي آخر للمساعدة على ضمان أنّ المسند يكون مثبّتًا في مكانه كلّما تمّ تركيبه على السيارة.

وكانت مرسيدس حريصة بعد سباق باكو على ضمان عدم لوم أفراد معيّنين في الفريق بخصوص مشكلة المسند، حيث ثار غضب وولف عندما سُئل من قبل مراسل قناة "سكاي سبورت" تيد كرافيتز حول ذلك.

"لن ألوم أيّ أحد، ولن أسمح لك بالبدء في لوم أحد ما" قال وولف لقناة "سكاي سبورت"، وأضاف: "هذا الفريق فاز بثلاثة ألقاب عالميّة ولن أوجّه إصبع الاتّهام لشخصٍ واحد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أذربيجان الكبرى
حلبة شوارع باكو
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة