مرسيدس ستراجع مقاربتها لأوامر الفريق في اليابان

المشاركات
التعليقات
مرسيدس ستراجع مقاربتها لأوامر الفريق في اليابان
خلدون يونس
كتب: خلدون يونس
06-10-2018

أوضح توتو وولف مدير فريق مرسيدس أن مناقشة اعتماد أوامر الفريق في اليابان ستكون "مختلفة" لتفادي تكرار ما حصل في سباق روسيا الأسبوع الماضي.

لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس

أكد وولف أنّ على الفريق الحفاظ على ذهنية منفتحة مستعدة للرد السريع، نظراً لأنّه لا يمكن الحكم مسبقاً على السيناريوهات التي قد يسير بها السباق.

وتشارك لويس هاميلتون وزميله فالتيري بوتاس الانطلاقة من الصف الأول في سوزوكا، وذلك يعني أنهما سيكونان متقاربَين للغاية مع بداية السباق.

وحين سُئِل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان الفريق سيعتمد مقاربة مختلفة للنقاش مع سائقَيه قبيل السباق حول أوامر الفريق، أكد وولف أنه كانت هناك مراجعة من قبل السهام الفضية لتلك المسألة منذ السباق الماضي.

فقال: "نعم، مختلفة. لأننا نتعلم ونحاول التعلم".

وأكمل: "ربما كانت المحادثة التي خضناها صباح يوم الأحد في سوتشي جيدة، لكننا لم نضع بعين الاعتبار تواجدنا تحت الضغط كما كان الحال خلال السباق، ضمن وضع محصور وضغط مزدوج من قبل سيباستيان (فيتيل) وفيرشتابن على لويس".

وتابع: "ذلك تذكير هام بأن أفضل الخطط تتغير عند الاحتكاك مع الخصم، وذلك ما حصل في سوتشي".

واستكمل: "لذا فإن النقاش غداً سيكون مختلفاً، ما يترك المزيد من المساحة لاتخاذ قرارات قد تكون ’شراً لا بدّ منه’".

وضوح غير كافٍ في روسيا

من جهة أخرى، اعترف وولف أنه لم يكن هناك الكثير من الوضوح في روسيا، السبب الذي كان وراء إحباط بوتاس حين طُلب منه السماح لزميله البريطاني بالمرور.

فقال: "أعتقد أنني ارتكبتُ خطأ بعدم كوني واضحاً مئة في المئة حيال ما أردتُ تحقيقه. أنا أمام خيار صعب بين وضع السائق وما بين التصرف العقلاني الجامد، وهي الصفة التي يجب أن تتحلى بها في مثل ذاك الوضع".

وتابع: "فيما يتعلق بتوقع سير السباق، تخيلتُ أن يكون فالتيري أولاً ولويس ثانياً وسيباستيان ثالثاً، واعتقدتُ أننا سنسجل ثلاث نقاط إضافية أمام سيباستيان وسنزيد من أفضليتنا".

وأضاف: "لكن عندما بدأ السباق الفعلي يوم الأحد، كنا تحت خطر خسارة المركز الثاني لصالح سيباستيان، ومن ثمّ خسارة أفضلية البطولة، ولهذا السبب غيرتُ رأيي".

واسترسل: "كنتُ لأرغب بالحفاظ على خياراتنا مفتوحة للغد ومن ثم نرى كيف ستسير الأمور، لكنني أميل إلى الاعتقاد كما فعلتُ في سوتشي، أنه يمكننا مناقشة جميع الاحتمالات، لكنّ الخطة لن تصمد أمام أول احتكاك مع الخصم".

من المبكر السماح لبوتاس بأخذ النقاط من هاميلتون

بالمقابل، شدّد وولف على أنه وبالرغم من خوض هاميلتون لسباق اليابان متمتعاً بأفضلية 50 نقطة في الصدارة مع بقاء أربعة سباقات فقط، لكنه ما زال من المبكر جداً السماح لبوتاس بأخذ النقاط من أمام زميله البريطاني.

فقال: "ذلك لا يغير أي شيء. في 2007 ومع بقاء سباقَين على نهاية الموسم، وأفضلية 45 نقطة، خسر لويس اللقب. هل كان أي أحد يفكر بأنك قد تخسر 45 نقطة في سباقَين؟ مستحيل".

وأكمل: "سينطلق السباق غداً، وليس من الضروري أن تفوز به السيارة الأسرع".

واختتم: "خلال الصيف، تعرضنا إلى وضع لم نكن فيه السيارة الأسرع، ونجحنا في إحراز بعض الانتصارات. لا أودّ خسارة ما لدينا نتيجة انسحاب (محتمل) أو سباقٍ غريب النتائج، ومن ثمّ يتبخّر كل شيء. لذا، لن يتغير شيء".

اقرأ أيضاً:

فورمولا 1 - المقال التالي
أريفابيني غاضبٌ بعد خطأ استراتيجيّة إطارات فيراري "غير المقبولة"

المقال السابق

أريفابيني غاضبٌ بعد خطأ استراتيجيّة إطارات فيراري "غير المقبولة"

المقال التالي

مكلارين أخطأت في اختياراتها للإطارات لجائزة اليابان الكبرى

مكلارين أخطأت في اختياراتها للإطارات لجائزة اليابان الكبرى
تحميل التعليقات