فورمولا 1
آر
جائزة روسيا الكبرى
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
2 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة إيفل الكبرى
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
16 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
30 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
79 يوماً

مرسيدس ستؤخر اعتماد أوامر الفريق قدر الإمكان

المشاركات
التعليقات
مرسيدس ستؤخر اعتماد أوامر الفريق قدر الإمكان
من قبل:
, رئيس التحرير

لا يرى فريق مرسيدس أيّة حاجة لفرض أوامر الفريق في الوقت الحالي من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ سيُحاول تأخير اعتمادها قدر الإمكان.

قال الفريق قبيل جائزة إيطاليا الكبرى على حلبة مونزا بأنه سيُقرّر بعد السباق ما إذا كان من المنطقيّ الطلب من فالتيري بوتاس لعب دور السائق الثاني ومساندة زميله لويس هاميلتون في معركته على البطولة أمام سائق فيراري سيباستيان فيتيل.

ولكن مع نجاح البريطاني في توسيع صدارته إلى 30 نقطة عقب فوزه بسباق مونزا، بعد حصوله على المساعدة من قبل بوتاس الذي عرقل كيمي رايكونن لعدّة لفات من دون أن يدّمر سباقه الخاص، ترى مرسيدس عدم الحاجة إلى التدخل وفرض أوامر الفريق الآن مع تبقي سبع جولات على نهاية الموسم.

وقال مدير فريق مرسيدس توتو وولف "لا أحبّ أوامر الفريق، إذ لا أعتبرها جيدة ومفيدة للرياضة، وهي غير جيدة كذلك بالنسبة للسائقَين".

وأضاف "لا يُريد هاميلتون الحصول على أيّ شيء كهدية، ولا يُريد بوتاس التخلي عن شيء لزميله. نحن ننظر إلى المسألة في كلّ سباقٍ على حدة".

وأكمل "لقد تطرقنا إلى ذلك صباح يوم السباق مع سيناريوهات مختلفة حيث لم يكن هناك ضرورة لاعتمادها، وسنرى ماذا سيحدث في سنغافورة. أريد تأخير اعتماد تلك الأوامر قدر الإمكان".

بوتاس يُقدم المساعدة

ممّا لا شكّ فيه بأنّ بوتاس لعب دورًا محوريًّا في فوز هاميلتون بالسباق بعد حجز رايكونن وراءه لعدّة لفات خلال القسم الثاني من السباق.

مع بقاء بوتاس على أرض الحلبة من دون توقف وعرقلته لمواطنه الذي لم يتمكّن من تجاوزه، استطاع هاميلتون تقليص الفارق مع سائق فيراري قبل أن يتمكّن في وقتٍ لاحق من تجاوزه بعد تآكل إطارات الأخير بشكل كبير.

وعلى الرغم من أنّ قرار إبقاء بوتاس على أرض الحلبة بدا وكأنه لا يصبّ في مصلحة الفنلندي، إلّا أنه ساعد كلا سائقَي مرسيدس.

وأضاف وولف "إنّ استراتيجية بوتاس لم تعمل لصالح هاميلتون فقط من خلال إبقاء رايكونن خلفه، ولكنها ساعدته شخصيًا كذلك. كنا نعلم بأنه يجب علينا إبقاؤه خارجًا لفترة أطول كوننا خسرنا المركز بالفعل إلى فيرشتابن".

وتابع قائلاً "وبالتالي كنا بحاجة إلى إبقائه لأطول فترة ممكنة قبل تغيير إطاراته بهدف الحصول على مجموعة أجدد في المراحل الأخيرة من السباق. بقاؤه على الحلبة كان أفضل فرصة له للصعود لمنصة التتويج".

من جانبه، بدا بوتاس واقعيًا حيال فرصه لهذا الموسم إذ أوضح بأنه منفتح على مساعدة هاميلتون بالفعل عندما تكون الظروف منطقية.

وقال "لم تكن المسألة وكأنني أضحي بسباقي في مونزا طالما بقي رايكونن ورائي. لو تجاوزني، حينها كنت سأخسر بعض الوقت. لا أعتقد بأنني خاطرت بنتيجتي إذ ساعدتني هذه الاستراتيجية في الحصول على الفرصة لمهاجمة فيرشتابن".

واختتم "بصراحة، أصبح الفارق بيني وبين هاميلتون كبيرًا. لذلك أنا جاهز للتعاون عندما يكون الأمر معقولاً. نحن هنا كفريق ويجب علينا أن نكون واقعيين. يُريد الفريق الفوز بالبطولتَين".

وايتينغ سيجري "حوارًا بسيطًا" مع فيرشتابن حيال تعليقاته على اللاسلكي

المقال السابق

وايتينغ سيجري "حوارًا بسيطًا" مع فيرشتابن حيال تعليقاته على اللاسلكي

المقال التالي

ميشلان قد تعيد "معركة إطارات" جديدة كمزوّد وحيد لإطارات الفورمولا واحد

ميشلان قد تعيد "معركة إطارات" جديدة كمزوّد وحيد لإطارات الفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب خضر الراوي