مرسيدس: ساعدنا "تحفظ" فيراري مع إعدادات مُحركها

المشاركات
التعليقات
مرسيدس: ساعدنا
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , كاتب
19-04-2016

يعتقد مُدير فريق مرسيدس توتو وولف بأنّ الصانع الألماني ظهر كقوةٍ ضاربة في الصين نتيجة لإقدام فيراري على تخفيض قوّة مُحركها بسبب المخاوف المُتعلقة بالموثوقيّة.

كيمي رايكونن، فيراري
نيكي لاودا، المدير غير التنفيذي في فريق مرسيدس وتوتو وولف، مدير فريق مرسيدس
كيمي رايكونن، فيراري
كيمي رايكونن، فيراري وجوليون بالمر، رينو
منصة التتويج: صاحب المركز الثاني سيباستيان فيتيل، فيراري
نيكو روزبرغ، مرسيدس

أخفقت فيراري في المُنافسة على قطب الانطلاق الأوّل إذ بدأ نيكو روزبرغ سباقه من المركز الأوّل أمام دانيال ريكاردو، فيما اكتفى كيمي رايكونن وسيباستيان فيتيل بالمركزين الثالث والرابع على الترتيب.

وتلاشت حظوظ الحظيرة الإيطاليّة في المُنافسة على الفوز عند المُنعطف الأوّل بعدما اصطدم فيتيل بسيارة زميله رايكونن ما سهّل من مُهمة مرسيدس في الفوز على حلبة شنغهاي.

وعلى الرُغم من سيطرة السهام الفضيّة على مُجريات موسم 2016 حتّى الآن، إلّا أنّ مرسيدس لا تشعر بالراحة لا سيما وأنها ترى بأنّ فيراري لم تُظهر إمكانياتها الحقيقيّة بعد.

وقال وولف "ما رأيناه هذا الأسبوع هو أنّ فيراري كانت مُحافظة قليلاً مع المُحرك، أكثر تحفظًا مما كانت عليه في البحرين. إنها مُجرّد مسألة وقت قبل أن تعود مرّة أخرى إلى أداء مُحركها الحقيقي".

وأضاف "لقد اصطدمت السيارتَين ببعضهما البعض في بداية السباق وهو ما أثّر سلبًا على سباقهما. لقد تحطّم الجانح الأمامي لسيارة فيتيل مرتين".

وتابع قائلاً "لذلك إذا نظرت إلى الموقع الذي كانت فيه فيراري مع نهاية اللّفة الأولى، فإنّ إكمال السباق في المركزين الثاني أو الرابع يُعتبر نتيجة مرضيّة بالنسبة لهم. نحن ننظر إلى فيراري كتهديدٍ وكمُنافسٍ قويّ".

مرسيدس ليست المُرشحة الأولى

على الرُغم من فوز مرسيدس وانطلاقها من المركز الأوّل في الجولات الثلاث الأولى من الموسم، بيد أنّ وولف يعي تمامًا بأنّ الوضع قد يتغيّر بشكل كبير.

وعندما سُئِل عمّا إذا كان يشعر بأنّ فريقه المُرشح الأوّل لموسم 2016، ردّ قائلاً "كلا. لقد أنهينا ثلاثة سباقات من أصل 21 سباقًا، لذلك من الناحيّة الإحصائيّة هُناك الكثير من السباقات المُتبقيّة إذ لا يُمكنك الحديث عن مُرشّحٍ أوّل".

وتعليقًا على معركة بطولة السائقين بين سائقَيه روزبرغ وهاميلتون، تابع وولف قائلاً "الهدف في هذه المرحلة من الموسم هو حصد النقاط من دون النظر إلى ترتيب البطولة. الفارق كبيرٌ نوعًا ما، ولكننا لا نزال في مرحلةٍ مُبكّرة جدًا من البطولة".

واختتم "انتهت ثلاثة سباقات وهناك 18 سباقًا على الطاولة، إذ يُعتبر هاميلتون قويًّا جدًا من الناحيّة الذهنيّة. لذلك ليس لديّ أيّ شكّ بأنّ المعركة بينهما ستكون قريبة في النهاية".

المقال التالي
رايكونن: لا يزال بوسع فيراري المنافسة على اللقب

المقال السابق

رايكونن: لا يزال بوسع فيراري المنافسة على اللقب

المقال التالي

الفورمولا واحد تستعدّ لمُناقشة قانون السماح بثلاثة مُحركات فقط في 2018

الفورمولا واحد تستعدّ لمُناقشة قانون السماح بثلاثة مُحركات فقط في 2018
تحميل التعليقات