مرسيدس: زبائننا سيحصلون على نفس وحدة طاقتنا

تعهّد الصانع الألماني مرسيدس بتوفير وحدات طاقة ذات مواصفات مطابقة للتي يستخدمها فريقه الأساسي في بطولة العالم للفورمولا واحد لجميع زبائنه الثلاثة الآخرين.

واجه مصنّعو المحرّكات في الفورمولا واحد وعلى رأسهم مرسيدس هجوماً شرساً العام الماضي حول عدم تقديمهم إلى زبائنهم وحدات طاقة ذات مواصفات مماثلة للتي تستخدمها فرقهم الأساسيّة.

وسال الكثير من الحبر في القسم الأخير من الموسم الماضي عندما أقدمت مرسيدس على ترقية وحدة طاقتها خلال جائزة إيطاليا الكبرى من دون توفير النسخة الجديدة إلى زبائنها، بالرغم من تأكيدها على أنّ ذلك حدث نتيجة مشاكل لوجيستيّة وضيق الوقت.

لكنّ آندي كاول مدير قسم المحرّكات في الصانع الألماني يعتقد أنّ الوضع سيتغيّر في 2016، حيث ستستفيد فرق ويليامز، فورس إنديا ومانور من أيّة تحديثات يتمّ إدخالها على وحدة طاقة «بي.يو106سي» الجديدة.

وقال البريطاني في هذا الصدد: "تطلّبت ترقية وحدة الطاقة العام الماضي في مونزا جهداً كبيراً في مصنعنا في بريكسوورث، حيث كانت الموارد التي بحوزتنا كافية لتزويد الفريق الأساسي فقط بالنسخة الأخيرة حينها".

وأضاف: "لكنّ نتائج ذلك في المقابل ستكون مثمرة بالنسبة لجميع الفرق التي تستخدم وحدات طاقة مرسيدس، إذ تمكّنا من البناء على ذلك التطوّر خلال فترتَي الخريف والشتاء".

وأكمل: "سيحصل جميع زبائننا على وحدات طاقة محسّنة مطابقة تماماً لتلك التي يستخدمها الفريق المصنّع".

واختتم: "ستحمل ثماني سيارات نفس وحدة طاقة مرسيدس ونفس قدرات الأداء عند توجّهها إلى ملبورن، وهي خطوة جيّدة للجميع".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مرسيدس , ويليامز , فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة