مرسيدس: ريد بُل "واهمة" في اعتقادها بحرقنا للزيت كوقود

قال توتو وولف مدير قسم رياضة السيارات لدى مرسيدس أنّ غريمتهم ريد بُل "واهمة" بكلّ تأكيد في حال كانت تعتقد أنّ فريقه يُمارس حيلًا مع محرّكه، وذلك عقب التوضيحات الأخيرة التي طلبتها بعض الفرق حيال الطرق التي يعتمدها الصانع الألمانيّ.

بعد أن طلبت فيراري خلال العطلة الشتويّة توضيحًا حيال قانونيّة أنظمة التعليق الذكية المستخدمة من قِبَل مرسيدس وريد بُل، أرسلت العلامة النمساويّة إلى الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" مؤخّرًا للاستفسار حيال الفرق التي تقوم بحرق الزيت كوقود.

وقد جاء ذلك في سياق الشكوك التي تُفيد بأنّ مرسيدس كانت تكتسب دفعةً إضافيّة في أدائها خلال التجارب التأهيليّة من خلال القيام بذلك.

لكنّ وولف في المقابل سخر من أيّة ادّعاءات بأفعالٍ خاطئة من قِبَل فريقه، كما قال بأنّ أداء مرسيدس العبقري خلال التصفيات يرجع ببساطةٍ إلى اعتماد إعداداتٍ جيّدة للمحرّك.

عند سؤاله من قِبَل صحيفة «غازيتا ديللو سبورت» عن السبب وراء سعي ريد بُل للحصول على توضيحٍ حيال ذلك الأمر، أجاب وولف قائلًا: "إنّهم واهمون. لقد حظينا لعدّة سنواتٍ بإعداداتٍ للمحرّك تسمح لنا باستعمال طاقة أكبر خلال التجارب التأهيليّة. ليس ذلك أمرًا جديدًا. ربما ستكون هناك بعض الاحتجاجات في أستراليا، لكنّ مرسيدس تشعر أنّها في مأمنٍ من كلّ ذلك".

ردّ فيراري

في المقابل يرى وولف أنّ مرسيدس ستخوض معركة صعبة هذا الموسم إذا كانت ترغب الفوز بلقبها الثنائيّ الرابع على التوالي.

وبالرُغم من توقّع الكثيرين بأن تُمثّل ريد بُل التهديد الأكبر لمرسيدس، فقد ظهرت فيراري بأداءٍ أقوى خلال التجارب الشتويّة، الأمر الذي لم يكُن مُفاجئًا للغاية بالنسبة إلى وولف.

"لا لم أكُن مُتفاجئًا من أداء فيراري، فهو فريقٌ قوي يملك الموارد المناسبة، مهندسين ذوي خبرة وقدرات كبيرة وقائدًا متحمّسًا" قال وولف، مُضيفًا: "أمرٌ منطقي أن نتوقّع منافسة من قِبَل فيراري. فقد كانت سيارتها هي الأسرع خلال التجارب الشتويّة كما أنّها قطعت الكثير من اللفّات".

واختتم بالقول: "يُمكنني رؤية فيراري على منصّة التتويج يوم الأحد في أستراليا، إذ آمُل أن نتنافس معهم على الفوز هناك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة