فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
1 يوم
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
15 يوماً

مرسيدس: ذهنية الفوز التي نتمتع بها غير نابعة من أفكار "التمسك بالمصالح الشخصية"

المشاركات
التعليقات
مرسيدس: ذهنية الفوز التي نتمتع بها غير نابعة من أفكار "التمسك بالمصالح الشخصية"
من قبل:
, محرر
10-07-2019

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ الذهنية التي تتمتّع بها السهام الفضيّة وساعدتها على فرض هيمنة مطلقة على بطولة العالم للفورمولا واحد غير نابعة من أفكار "التمسك بالمصالح الشخصية".

لطالما مثّلت مرسيدس القوّة المهيمنة في عالم الفورمولا واحد منذ انطلاق حقبة المحرّكات الهجينة في 2014، حيث فاز الفريق ببطولتي السائقين والصانعين في كلّ عام منذ ذلك الحين.

وتتصدّر العلامة الألمانية حاليًا ترتيب موسم 2019 بفارق 135 نقطة عن غريمتها الرئيسية فيراري، في ظلّ تربّع سائقها لويس هاميلتون بأريحية على عرش ترتيب السائقين.

وتُعتبر مرسيدس من قِبَل الكثيرين من بين أفضل الفرق التي شهدتها البطولة في تاريخها، إذ يعتقد وولف أنّ جانبًا من سرّ ذلك النجاح يتمثّل في استمرارية العاملين بالفريق، الأمر الذي اعترف بأنّه يعتمد على جعل بيئة العمل جذّابة للغاية.

اقرأ أيضاً:

"أعلم أنّ العاملين هنا يتلقون عروضًا كونهم يخبرونني بذلك" قال وولف عن كيفية حفاظه على ترابط طواقم الفريق.

وأضاف: "أعتقد بأنّنا استطعنا أنّ ننشئ بيئة يستمتع الأفراد بالعمل داخلها. إنّه مكان جيّد، لا تسيطر عليه السياسة، إذ لا أتسامح مع وجود جوانب سياسية داخلية. قد نمارس السياسة خارج الفريق عندما نتعامل مع القوانين أو نسعى للوصول إلى جوانب من شأنها تحسين الرياضة أو تحسين أوضاعنا".

وتابع: "يتمحور وضعنا حول الصدق الكامل بين الجميع. نُلقي باللوم على المشكلة نفسها وليس الشخص، إذا ما ارتكب أحدهم خطأ، نحاول فهم السبب وتجنّبه في المستقبل، أو نعمل على تطوير ذلك الشخص، إذ أعتقد بأنّ ذلك يعتمد بشكل حقيقي على الاهتمام بالعامل البشري وما لديه من أهداف".

وأكمل: "أرى بأنّ الأمر بسيط للغاية، إذ نهتم بالفعل ببعضنا البعض. ليست تلك مجرّد عبارة تمثّل تمسك كلّ فرد بمصالحه الشخصية، إنّها الذهنية التي تعمل بشكل جيّد داخل الفريق وتُترجم في كلّ جوانب المنظمة. حتّى الآن عندما أذهب إلى مكتب التصميم، أجد العديد من الشباب الذين انضمّوا إلينا على مدار الأعوام الماضية بالإضافة إلى الأشخاص المتواجدين من قبلهم، إذ أرى مجموعة قوية للغاية يتبنّى كلّ فرد فيها هذه الذهنية".

وأحيانًا ما تمّ اتّهام مرسيدس بالتقليل من قوّة تأدياتها، لكنّ وولف أصرّ على أنّ ذهنية فريقه الحذرة هي أمر شرعي وليست "لعبة نفسية" تمارسها العلامة الألمانية.

اقرأ أيضاً:

"أسمع أناسًا يقولون لنا عندما نتحدّث عن أدائنا: «هوّنوا على أنفسكم! هذه البطولة في متناول أيديكم بالفعل». لكنّ الواقع أنّ ذهنية الفريق تعتمد على الشكّ العميق حول ما إذا كانت مستويات الأداء لدينا كافية لتحقيق ما نصبو إليه" قال وولف.

وأردف: "ليست تلك لعبة نحاول ممارستها، إنّه أسلوب تفكير واحترام لتأديات الآخرين التي قد تنفجر في أيّ وقت، وقد رأينا لمحات من ذلك ما يجعلنا نعزّز من تواضعنا. لا يُمكنك مطلقًا الاعتماد على أيّ شيء من تأدياتك السابقة، سواء منحتك الفوز في ثمانية سباقات متتالية أو خمسة ألقاب متتالية. في الحقيقة، يجب علينا البدء من الصفر دومًا مع الانتقال إلى الحلبة التالية".

واختتم: "تمتّع الفريق بتلك الذهنية على مدار الأعوام الماضية وهي التي حافظت على روح الصدق في التعامل التي يتحلّى بها الجميع".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
تجديد عقد حلبة سيلفرستون لاستضافة سباق الفورمولا واحد حتى موسم 2024

المقال السابق

تجديد عقد حلبة سيلفرستون لاستضافة سباق الفورمولا واحد حتى موسم 2024

المقال التالي

ريد بُل تستعمل كسوة لونية مستوحاة من أفلام "جايمس بوند" في سيلفرستون

ريد بُل تستعمل كسوة لونية مستوحاة من أفلام "جايمس بوند" في سيلفرستون
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق مرسيدس تسوق الآن
الكاتب أحمد مجدي