مرسيدس: ضغط المنافسين نحو تغيير إطارات البطولة "أمرٌ انتهازي"

المشاركات
التعليقات
مرسيدس: ضغط المنافسين نحو تغيير إطارات البطولة "أمرٌ انتهازي"
من قبل:
, محرر
09-06-2019

يعتقد مدير فريق مرسيدس توتو وولف أنّه تمّ استهداف بيريللي من قِبَل جبهة من الانتهازيين كي تُعيد إلى البطولة إطارات 2018 في محاولة لإنهاء هيمنة الصانع الألماني التي استهلّ بها هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد.

برزت انتقادات على هامش جائزة كندا الكبرى من قِبَل فيراري وريد بُل حيال الإطارت الأقلّ سُمكًا التي تمّ تقديمها بشكل كامل هذا الموسم، وتأثيرها على الترتيب التنافسي في البطولة.

ونجحت مرسيدس بتحقيق الفوز خلال السباقات الستّة الأولى من الموسم حتّى الآن، ما دفع هيلموت ماركو مستشار رياضة السيارات لدى ريد بُل إلى توجيه انتقادات عنيفة لخطوة بيريللي بتغيير الإطارات لهذا الموسم.

وردًّا على تلك التعليقات، قال كريستيان هورنر في تصريح مع "سكاي سبورتس اف1" أنّ "أفضل أمرٍ سيكون إذا ما عادت بيريللي لاعتماد إطارات العام الماضي".

بيد أنّ مثل تلك الخطوة للعودة إلى الإطارات الأقدم - والتي تتمتّع بسُمك أكبر بـ 0.4 ملليمتر - ستتطلّب دعم سبعة على الأقل من الفرق العشرة أو أن تفرضها "فيا" على أسس خاصة بالسلامة.

وعند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن رأيه في تعليقات ماركو وخطوة تغيير الإطارات في منتصف الموسم، وصف وولف ذلك "بالتصرّف الانتهازي".

"كلّ عام نحصل على إطارات جديدة من بيريللي. في بعض الأحيان تتمكّن من فهمها على نحوٍ أسرع، وفي أحيان أخرى تواجه معاناة أكبر في ذلك" قال وولف.

وأضاف: "كمنافسين نزيهين وعادلين في البطولة، فإنّنا بحاجة إلى استخلاص الأفضل ممّا يُمنح لنا ما لم يُصبح مشكلة خاصّة بالسلامة. مثلما حصل في الماضي".

وتابع: "واجهت بيريللي مهمة مستحيلة في أن تمنحنا إطارات تتآكل بالقدر الذي يجعل الاستراتيجيّات المتّبعة مثيرة. لكن وبمجرّد أن نحصل على إطارات تتآكل يبدأ الآخرون بطلب إطارات تصمد لفترة أطول. أعتقد أنّنا بحاجة إلى حماية ودعم بيريللي في مهمتها من أجل تقديم إطار يناسب الجميع على النحو المأمول. هذا هو ما نقوم به، إذ أنّنا لا ننساق وراء التشتت خلف الأصوات التي لا تهم".

اقرأ أيضاً:

وقد تذمّرت العديد من الفرق حيال صعوبة الوصول بإطارات بيريللي لهذا الموسم إلى نافذة التشغيل المؤثّرة.

حيث جادل منافسو مرسيدس بأنّ الفريق قد سبق وواجه نقطة ضعف تمثّلت في ارتفاع حرارة الإطارات أكثر من اللازم وأنّ ذلك التغيير في نوع التركيبات قد منح العلامة الألمانية أفضلية بينما أعاق الفرق التي طوّرت سيارة تكون أكثر رفقًا على الإطارات.

وحين طُلب منه التعليق على تصريحات ماركو المطالبة بعودة إطارات 2018، اعترف هورنر أنّ منافسي مرسيدس بحاجة إلى القيام بعمل أفضل مع الإطارات الجديدة لهذا العام.

مع ذلك، قال البريطاني: "لقد عملت الإطارات الجديدة لصالحهم ووضعتهم ضمن مجال تشغيل رائع للغاية. إذ أنّ الأمر يعود لبقيتنا الآن من أجل ملاحقتهم".

وأكمل: "الأمر الأمثل سيكون إذا ما عادت بيريللي إلى إطارات العام الماضي. إذ ستجد على الأرجح تسعة فرق سعيدة للغاية بذلك، وفريقًا واحدًا مستاء جدًا".

واختتم: "من أجل صالح الترفيه والاستمتاع في الفورمولا واحد، ستكون مثل تلك الخطوة أمر نبيل أن تقوم به بيريللي".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
بوتاس يستهدف منصّة التتويج في كندا عبر تجاوز ريكاردو وغاسلي "بأسرع ما يُمكن"

المقال السابق

بوتاس يستهدف منصّة التتويج في كندا عبر تجاوز ريكاردو وغاسلي "بأسرع ما يُمكن"

المقال التالي

ريكاردو: التغلّب على ريد بُل ممكن في كندا بعد نتيجة التصفيات الواعدة

ريكاردو: التغلّب على ريد بُل ممكن في كندا بعد نتيجة التصفيات الواعدة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب أحمد مجدي