مرسيدس: درجات حرارة الإطارات سبب ضعف وتيرتنا في الصين

المشاركات
التعليقات
مرسيدس: درجات حرارة الإطارات سبب ضعف وتيرتنا في الصين
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي , محرر
14-04-2018

عبّر توتو وولف مدير فريق مرسيدس عن تفاجئه بالوتيرة القويّة التي أظهرتها سيارتا فيراري خلال التجارب التأهيليّة لجائزة الصين الكبرى للفورمولا واحد، مشيرًا إلى أنّ فريقه لا يزال يعاني من مشاكل الإطارات.

لويس هاميلتون، مرسيدس
سيباستيان فيتيل، فيراري
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس

اكتفى ثنائي مرسيدس فالتيري بوتاس ولويس هاميلتون بالمركزين الثالث والرابع في الوقت الذي حجز فيه ثنائي فيراري سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن الصفّ الأوّل على شبكة الانطلاق.

وكان من المفاجئ أنّ الفارق بلغ نصف ثانية بين مرسيدس وفيراري خلال هذه الحصّة، وهو ما ترك مرسيدس محبطة، حيث أشار وولف إلى أنّ فريقه يُعاني من درجات حرارة الإطارات التي من السهل أن تخرج من مجال العمل المثالي.

وعندما سُئل إن كان قد توقّع أن تتمتّع فيراري بهذه السرعة، قال وولف لقناة "سكاي سبورتس": "كلّا (لم نتوقّع ذلك). كانوا أقوياء طوال اليوم. أداؤهم في التجارب التأهيليّة كان في القمّة وأمامنا شيء للتفكير فيه".

وتابع: "الوضع صعب. نفتقر للتماسك. يُمكنك أن تخرج من مجال العمل المثالي للإطارات نتيجة ارتفاع أو انخفاض حرارتها بشكلٍ مفرط".

وأضاف: "نواجه طرفَي النقيض مثلما عانينا من ذلك في البحرين. أعتقد أنّها مشكلة في الإطارات".

لكنّ النمساوي يأمل أن تتناسب إعدادات سيارتَيه مع الأجواء الحارة أكثر المتوقّعة لسباق الغد، بالرغم من اعترافه في الوقت ذاته بعدم وجود الكثير من البدائل الاستراتيجيّة لمحاولة التقدّم، معوّلًا فقط على امتلاك مرسيدس لوتيرة قويّة من أجل التجاوز عبر سلسلة التوقّفات.

وقال حيال ذلك: "من المتوقّع أن تكون الأجواء حارة أكثر غدًا، لذلك آمل أن نكون قد اتّخذنا الخيارات المناسبة على صعيد الإعدادات وأن نتمتّع بوتيرة سباق أفضل من فيراري".

وأكمل: "لكن لا توجد الكثير من البدائل الاستراتيجيّة. في حال امتلكنا وتيرة جيّدة فسيكون بوسعنا التجاوز عبر إجراء توقّفات الصيانة إمّا قبلهم أو بعدهم".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الصين الكبرى
الموقع حلبة شانغهاي الدولية
قائمة الفرق مرسيدس
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة