مرسيدس تُلمح إلى إحرازها لتقدّم بخصوص الإطارات في تجارب البحرين

تأمل مرسيدس أن يسمح لها يوم التجارب الأخير في البحرين بإحراز تقدّمٍ إضافيٍ بخصوص مشاكل إطاراتها بعد أن ألمح الفريق إلى فهمٍ أفضل لما يتعيّن عليه القيام به بعد نهاية اليوم الأوّل.

انضمّ فالتيري بوتاس إلى الفريق من أجل إكمال برنامج الأربعاء، وذلك بعد أن أمضى لويس هاميلتون يوم الثلاثاء خلف مقود سيارة مرسيدس وعمل على تقييم بعض القطع الجديدة فضلًا عن اختبارات الإطارات.

ومع إصرار مرسيدس على أنّ تحسينها لوتيرة السباق يُعتبر العامل الأساسي للتغلّب على فيراري، ألمح هاميلتون إلى بعض الإيجابيّات بعد إتمامه لبرنامج اليوم الأوّل.

وقال بخصوص ذلك: "انصبّ تركيزنا على تقوية فهمنا للإطارات والقسم الخلفي لسيارتنا من أجل تحسين وتيرتنا على المسافات الطويلة، خاصة خلال السباق على متن التركيبة بالغة الليونة «سوبر سوفت»".

وتابع: "أتينا إلى هنا بهدفٍ معيّن، لذلك من الإيجابي أن نتجاوز هذه المسألة رفقة الفريق".

واستأنف متصدّر البطولة سيباستيان فيتيل برنامج اختباراته الاعتيادي اليوم مع فيراري، إذ كان الألماني قد عمل بالأمس ضمن برنامج تقييم بيريللي لإطارات موسم 2018.

ويعلم فيتيل أنّ التحدّي الذي يقع على عاتق فيراري يختلف قليلًا عن مرسيدس، إذ أنّ الفريق يتقدّم على صعيد وتيرة السباق، لكنّه يحتاج لتحسين أدائه على مدار اللفّة الواحدة.

وقد يختار الفريق التركيز على هذا الجانب، إذ بالنظر إلى صعوبة التجاوز في 2017 فإنّ عدم قدرة الفريق على التحكّم في السباق منذ البداية يضعه أمام بعض الصعوبات.

لكن لا يبدو بأنّ يوم القلعة الحمراء يسير بشكلٍ جيّد، إذ أنّ الألماني أكمل 8 لفّات فقط حتّى الآن بعد أن واجه مشكلة تقنيّة أشار متحدّثٌ باسم فيراري أنّها ستتطلّب بعض الوقت لإصلاحها.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون , فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة