مرسيدس تُقرّر عدم فرض أوامر الفريق

أعلن فريق مرسيدس اليوم الخميس بأنه لن يفرض أوامر الفريق على سائقَيه بل سيسمح لهما بحريّة المنافسة على غرار السنوات السابقة، وذلك بعد اجتماع لرؤساء الصانع الألماني في براكلي.

حذّرت مرسيدس بأنها قد تضطر إلى اعتماد أوامر الفريق عقب التصادم الذي وقع بين لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ في سباق جائزة النمسا الكُبرى، ولكنها ارتأت الإبقاء على سياستها الحاليّة في الجولات المقبلة.

على خلفيّة مُناقشات عُقدت اليوم الخميس بين السائقَين وتوتو وولف وبادي لوي، تقرّر بأنّ السائقَين سيتمتعان بحُريّة مواصلة المُنافسة على اللّقب، ولكنهما سيُواجهان قواعد أكثر صرامة.

وجاء في البيان الصادر عن الفريق "هذه الحُريّة تأتي مع واجب السائقَين احترام قيم الفريق".

وأضاف "خلال السباقات الخمسة الماضية، كانت هُناك ثلاثة حوادث والتي كلّفتنا أكثر من 50 نقطة في بطولة الصانعين".

وأكمل "بالتالي، لقد قمنا بمراجعة قوانين التصادم بين السائقَين. ومع تقوية هذا الجانب، فإننا نثق بسائقينا في إدارة الوضع بينهما على المسار. إنّ مصيرهما هو بين أيديهما".

وعلى الرُغم من أنّ مرسيدس لم تشرح ماذا نتج عن مُراجعة قوانين التصادم بين سائقيها، إلّا أنها قد تكون مرتبطة بتحذيرات حول إمكانيّة اعتماد أوامر الفريق في المُستقبل أو فرض عقوبات في حال تكّرر التصادم من جديد.

تعليمات

على الرُغم من استبعاد إمكانيّة اعتماد أوامر الفريق في الوقت الراهن، إلّا أنّ مرسيدس تركت الباب مفتوحًا في هذا الجانب من أجل حماية مصالحها على صعيد بطولة الصانعين.

كما أشار الفريق إلى أنه قد يلجأ إلى فرض أوامره على السائقَين في حال اصطدما من جديد.

وتابع البيان "تمّ تذكير السائقَين بأننا قد نصدر تعليمات لهما خلال السباق من أجل عدم خسارة النقاط في بطولة الصانعين، مثلما فعلنا هذا الموسم في سباق موناكو، عندما طُلب من روزبرغ السماح لزميله هاميلتون بتجاوزه".

وأضاف "إذا لم يحترم السائقان القوانين الجديدة من قبلنا، فقد نلجأ إلى فرض أوامر الفريق كحلّ أخير".

أفضل ثنائي

أعرب الفريق عن ثقته بأنه يملك أفضل ثنائي على شبكة الانطلاق، على الرُغم من الحوادث التي وقعت بينهما، في الوقت الذي يتفاوض فيه روزبرغ من أجل البقاء مع الصانع الألماني لموسمين آخرين.

وأضاف البيان "لقد رسّخنا ثقتنا بأنّ لويس ونيكو هما أفضل ثنائي في الفورمولا واحد".

واختتم "لقد فزنا معًا منذ العام 2013 بـ 43 سباقًا، وحصدنا 40 منصة تتويج إضافيّة، بالإضافة إلى بطولتين للعالم على التوالي. هذه الأرقام تتحدث عن نفسها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بريطانيا الكبرى
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة