مرسيدس تُحافظ على خدمات الفرنسي أوكون ضمن صفوفها

أكّد الصانع الألماني مرسيدس بأنه قرّر الإبقاء على خدمات السائق الشاب إستيبان أوكون ضمن صفوفه، من دون تحديد مهامه الجديدة كسائق للعام المُقبل.

أوكون الحائز على لقب بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة العام الماضي، انضمّ إلى مرسيدس مطلع العام الجاري كسائق احتياطي لفريقها في بطولة السيارات السياحيّة الألمانيّة "دي تي أم"، فضلاً عن مُشاركته في الموسم الجاري مع فريق "أرت" في سلسلة الـ"جي بي 3".

ومن المُرجّح أن ينتقل أوكون الذي يتصدّر ترتيب بطولة السائقين بفارق نقطتين في سلسلة الـ"جي بي 3" قبل جولة أبوظبي الختاميّة في العام المُقبل إلى الـ"دي دي أم" مع توجّه الألماني باسكال فيرلاين إلى فريق مانور.

ونُشير إلى أنّ أوكون قاد سيارة فورمولا واحد عدّة مرات كان آخرها سيارة فورس إنديا خلال التجارب التي أقيمت عقب نهاية جائزة النمسا الكُبرى، بيد أنه لم يحصل على فرصة لقيادة سيارة السهام الفضيّة بعد.

وقال مُدير فريق مرسيدس توتو وولف "قرّرنا الإبقاء على خدمات أوكون نظرًا لتواجده معنا ومتابعته لفريق الدي تي أم لفترةٍ من الوقت. إنّه سائق تجارب في تلك البطولة وقد دمج نفسه بشكل جيد، كما أنه يقوم بعمل رائع في الجي بي 3".

وأضاف "إنه سائق نُريد تواجده ضمن عائلتنا ولهذا السبب قرّرنا الإبقاء عليه معنا".

كما كشف وولف بأنّ برنامج الفرنسي لعام 2016 لم يتوضح بشكل نهائي بعد.

وقال "لا يعني تواجد أوكون معنا بأننا وجدنا حلاًّ لباسكال وذلك بالنظر إلى صعوبة سوق الانتقالات. لقد أعلنت العديد من الفرق عن تشكيلة سائقيها لذلك نحنُ بحاجة إلى الحصول على العقد المُناسب".

وتابع قائلاً "ولكن بما أنّ إستيبان سيبقى معنا فإننا نعي أهمية العثور على برنامج مناسب للسائقين – وقد يكون ذلك مُتعلقًا بلعبهما لدور سائق التجارب، أو دور في الفورمولا واحد أو حتّى في بطولة الدي تي أم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين إستيبان أوكون , باسكال فيرلاين
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة