مرسيدس تنوي المجازفة بالتعرّض لاحتجاج حيال فواصل الإطارات في أبوظبي

المشاركات
التعليقات
مرسيدس تنوي المجازفة بالتعرّض لاحتجاج حيال فواصل الإطارات في أبوظبي
23-11-2018

قال الصانع الألماني مرسيدس بأنّه ينوي المجازفة بالتعرّض لاحتجاج خلال جائزة أبوظبي الكبرى عبر استخدام فواصل الهيكل المعدني للإطارات خلال السباق الختامي لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

أدّى التصميم المثير للجدل – الذي يتضمّن ثقوبًا للمساعدة على تبريد الإطارات الخلفيّة – إلى شعورٍ بعدم الراحة من قبل فريق فيراري الذي تساءل عن قانونيّته.

وبالرغم من أنّ التصميم قد تمّت الموافقة عليه من قبل القسم التقني لـ "فيا"، ومن ثمّ من قبل مراقبي جائزة المكسيك الكبرى، إلّا أنّ مرسيدس تفادت التسابق بالفواصل منذ جولة اليابان كونها لم ترد المجازفة بمواجهة احتجاجٍ من قبل فريقٍ منافس.

لكن بعد ضمان لقبي السائقين والصانعين، قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس بأنّ السهام الفضيّة تنوي استخدامها الآن، على أن يتمّ اتّخاذ القرار النهائي قبيل مجريات السبت.

وقال النمساوي لقناة "سكاي سبورت": "اختبرناها اليوم وسنتّخذ قرارنا حول الإبقاء عليها مفتوحة أم مغلقة. على الأرجح سنستخدمها مفتوحة وسنرى ما سيكون عليه تأثيرها".

وأوضح وولف أنّ مرسيدس نزعت الفواصل من السيارة خلال السباقات الأخيرة كونها أرادت تفادي أن يطغى جدلٌ قانوني على فرصها في الظفر باللقب.

وقال بخصوص ذلك: "أردنا تفادي الجدال. كان موضوعًا ساخنًا. فيراري لم تُعجب بها، لكنّنا حصلنا على موافقة «فيا» لاستخدامها".

وأضاف: "لم نرد أن تنتهي البطولة في قاعة المحكمة. لم نعتبر أنّ هناك مكسبًا ضخمًا منها، لذلك قد نُقدم على استخدامها نهاية هذا الأسبوع".

وأكمل: "حُسمت البطولة لذلك يُمكننا أن نحظى ببعض الجدل بعد السباق الأخير. لن يُؤثّر ذلك على البطولة بعد الآن".

وكانت فيراري قد نفت مرارًا نيّتها التقدّم بأيّ احتجاجٍ حيال المسألة، لكنّ مرسيدس كانت متردّدة حتّى الآن في المجازفة بالتعرّض لأيّة متاعب بعد السباقات.

المقال التالي
بوتاس يُنهي التجارب الحرّة الثانية في أبوظبي بالصدارة

المقال السابق

بوتاس يُنهي التجارب الحرّة الثانية في أبوظبي بالصدارة

المقال التالي

ثنائي ريد بُل: أداء الإطارات يمنحنا الثقة لسباق أبوظبي

ثنائي ريد بُل: أداء الإطارات يمنحنا الثقة لسباق أبوظبي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة أبوظبي الكبرى