مرسيدس تنفي التكهنات بنهاية حظوظ فيتيل ضمن معركة اللقب

نفت مرسيدس التوقعات التي رجحت انتهاء آمال سيباستيان فيتيل في معركة لقب هذا الموسم من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد وذلك بعد الحادثة في سباق سنغافورة.

امتلك فيتيل فرصة ذهبية لاستعادة صدارة الترتيب العام للسائقين بعد إحرازه قطب الانطلاق الأول لسباق سنغافورة.

لكنّ الألماني كان طرفاً في حادثة ثلاثية جمعته مع ماكس فيرشتابن وكيمي رايكونن زميله ضمن صفوف فيراري عقب الانطلاقة.

اضطر فيتيل إلى الانسحاب ما فتح الباب على مصراعيه أمام لويس هاميلتون لإحراز الفوز وتوسيع فارق صدارته للترتيب العام إلى 28 نقطة.

لكنّ توتو وولف مدير فريق مرسيدس أوضح أنّ الموسم ما زال بعيداً عن نهايته وأنّ سباقاً واحداً سيئاً للسهام الفضية كفيل بإعادة فيراري إلى معركة اللقب من جديد.

فقال: "خضتُ محادثة لمدة عشر دقائق مع جايمس أليسون مديرنا التقني، حيث قال ’28 نقطة’ وقلتُ ’نعم’ لكن عليه ألا يفقد الزخم".

وأكمل: "من الواضح أننا لا نشعر بالراحة الكاملة بوجود فيراري خلفنا بفارق 28 نقطة، لذا مهما كان الحال، من وجهة نظري – وهذه هي المقاربة التي كنا نتبعها خلال المواسم السابقة – علينا الحفاظ على الزخم. لدينا الكثير من الوقت للتهليل والفرح عندما نحرز اللقب بالفعل".

لا ارتياح حيال معركة اللقب

كما أشار وولف إلى أنّ المشاعر المتضاربة التي خاضتها مرسيدس في سنغافورة – بدءاً من التصفيات المحبطة انتهاءً بفرحة الانتصار – أظهرت السبب الذي يجعل من المستحيل على السهام الفضية الارتياح بشكل كامل حيال وضع معركة اللقب.

فقال: "كانت مشاعري خلال صباح الأحد ومساء السبت بعيدة تماماً عن الارتياح، طالما أنك لا تعلم ما ستواجه. يمكن أن نرى السرعة التي تنقلب فيها الأمور خلال منافسات سباقات السيارات".

وأكمل: "كان هدفنا صباح يوم السباق يتمثل في الحدّ من الأضرار؛ أما الآن فلدينا فارق في الصدارة يبلغ 28 نقطة. لكن مع بقاء ستة سباقات، فهناك احتمالية لسير الأمور ضدنا بنفس الطريقة التي حصلت مع فيراري. لهذا السبب فإننا نركز على كل سباق لوحده ونحاول الخروج بأفضل نتيجة ممكنة".

وعلى الرغم من أنّ هاميلتون يتقدم على بوتاس بفارق 51 نقطة، لكنّ وولف أوضح عدم رغبته بالوصول إلى وضع يتحتّم على الفريق فيه فرض الأوامر لتعزيز أفضليته.

حيث قال: "أعتقد أنه من الواضح امتلاك هاميلتون لفرصة الفوز بلقب السائقين بشكل أكبر من بوتاس، لذا كما قمنا في الماضي، سنقوم بالنظر في كلّ سباق على حدة لتقييم الوضع، لكنّ القرار يصبح واضحاً شيئاً فشيئاً".

واختتم: "لا أرغب بالإدلاء بتصريح مباشر وأقول ’حسناً، إنه الرقم 1’ لأنني لا أرغب بالتأثير على ذهنية سائقنا الآخر. هذه هي الطريقة التي أرغب بتوصيف الوضع الحالي من خلالها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
قائمة السائقين لويس هاميلتون , سيباستيان فيتيل , فالتيري بوتاس
قائمة الفرق فيراري , مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة