مرسيدس تنفي التكهّنات "التي لا أساس لها" حول خروجها من الفورمولا واحد

نفت مرسيدس التكهنات التي أطلقها إيدي جوردان المدير السابق لأحد فرق الفورمولا واحد، حيث أشار إلى أنّ السهام الفضية قد تخرج من البطولة العالمية بعد موسم 2018.

أشار جوردان، الذي يعمل كمحلّل تلفزيوني حالياً، لوسائل الإعلام الألمانية هذا الأسبوع أنّ احتمالية عودة مرسيدس كي تصبح مجرّد مزوّد للمحركات أمر منطقي بعد أن أثبتت قدرتها في الهيمنة على مقدّرات البطولة كفريق.

حيث قال في تصريح لجريدة "تي.زد" الألمانية: "قد تخرج مرسيدس من الفورمولا واحد بعد موسم 2018".

وأكمل: "أعتقد أنهم لو أرادوا المنافسة على لقبي المصنعين في 2017 و2018 فإنّ مجلس الإدارة سيقرّر بيع الفريق والبقاء في الفورمولا واحد كمزوّد للمحركات فقط. كنتُ لأقوم بالأمر نفسه".

وأضاف: "لقد أثبتت مرسيدس قدرتها على الفوز في كلّ شيء. لكن من الآن فصاعداً لن تسير الأمور إلا نحو الأسوأ. كنتُ لأحفظ المال وأعود إلى جوهر أعمال الفورمولا واحد: تطوير محركات عالية الأداء وتزويد الفرق بها".

وتابع: "لننظر إلى المسألة كالتالي: لقد أجريتُ حواراً مطولاً مع الدكتور زيتشه (رئيس دايملر) في موناكو. وأخبرته حيال أفكاري وتصوراتي، ولم يعلق على خطأ تلك الأفكار. لكن من الواضح أنه لم يخض في التفاصيل".

تكهنات لا أساس لها من الصحة

من جهة أخرى نفى توتو وولف مدير فريق مرسيدس تكهّنات جوردان، مؤكداً أن "لا أساس لها"، ومصراً على أنّ العلامة الألمانية تمتلك عقداً للبقاء في الفورمولا واحد حتى 2020.

إذ قال تعليقاً على تصريح جوردان: "موناكو مكان يجتمع فيه الناس للاحتفال، ويبدو أنّ بعضهم قد أفرط في ذلك".

وأكمل: "تلك التكهّنات لا أساس لها من الصحة على الإطلاق، ولا تعكس شيئاً أكثر من وجهة نظر فردية مزعجة".

واختتم: "تمتلك مرسيدس عقداً ثابتاً لمشاركتها في الفورمولا واحد حتى نهاية موسم 2020 – كما أنها تخوض حالياً نقاشات حول الحقبة المقبلة مع مالكي الرياضة الجدد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة