فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
4 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
11 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
25 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
39 يوماً

مرسيدس تنظر في إمكانيّة اللجوء إلى تصميم ثوري لسيارة 2016

المشاركات
التعليقات
مرسيدس تنظر في إمكانيّة اللجوء إلى تصميم ثوري لسيارة 2016
من قبل:
20-11-2015

كشف فريق مرسيدس أنّ سيارته لموسم 2016 من الممكن أن تتضمّن بعض الابتكارات "المثيرة" حيث تسعى الحظيرة الألمانيّة للحفاظ على سيطرتها على عالم الجائزة الكبرى.

تفاصيل قناة «اس-داكت» على سيارة مرسيدس
نيكو روزبرغ، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
مقدمة سيارة مرسيدس
نيكو روزبرغ، مرسيدس
تفاصيل سيارة مرسيدس دبليو06

مع إحرازها لقبي الصانعين والسائقين، قامت الماكينات الألمانيّة باختبار مجموعة قطعٍ جديدة تتضمّن تصميماً جديداً لنظام التعليق وبعض القطع الانسيابيّة التي تشكّل نظاماً لقناة «اس-داكت».

ويصرّ الفريق على ضرورة مواصلة الدفع بقوّة لتطوير السيارة في ظلّ التحدّي المتواصل الذي تفرضه فيراري، حيث تفكّر الحظيرة الألمانيّة في إمكانيّة اللجوء إلى القيام ببعض التغييرات الجذريّة على سيارتها «دبليو07».

وعندما سئل من قبل موقعنا «موتورسبورت.كوم» عمّا إذا أكّدت اختبارات الجمعة في انترلاغوس حاجة الفريق الألماني لتصميم عدواني في 2016، أجاب مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس توتو وولف: "يمكن أن يسير كلّ شيء إلى الأسوأ إذا حاولت تطوير سيارة تأديتها جيّدة في الوقت الحاضر".

وأضاف: "لسنا متأكّدين بعد من قيامنا بذلك. هناك بعض التصاميم المثيرة التي يتمّ اختبارها في النفق الهوائي وتحليل أدائها. بعض تلك القطع كانت على السيارة خلال التجارب الحرّة في البرازيل".

ثمّ تابع: "لا نزال نقيّم ما إذا كنّا سنقوم بتطوير السيارة الحاليّة أو اللجوء إلى تصميم ثوري، لا يزال من غير الواضح ما إذا كنّا سنسير في نهج ابتكاري أم لا. لكن من الجيّد أنّنا ضمنا لقبي البطولة حيث يسمح لنا ذلك باختبار وتقييم أشياء أخرى".

وجهات التصميم

بالرغم من أنّ أجزاء قناة «اس-داكت» قد حازت على متابعة إعلاميّة مكثّفة في البرازيل، إلاّ أنّ موقعنا علم أنّ أهم اختبار كان يتعلّق بتصميم جديد لنظام التعليق.

وكُشف عن هذا الاختبار من خلال الحدبات المتواجدة في منطقة أنف السيارة. وبالرغم من أنّ تفاصيل التصميم لا تزال غامضة، إلاّ أنّ البعض أشار إلى إمكانيّة اختبار الفريق نظاماً هيدروليكياً يربط بين الجانبين الأيمن والأيسر من السيارة.

وسبق أن كانت مرسيدس رائدة نظام فريك (ربط نظام التعليق الخلفي والأمامي) الذي تمّ حظره العام الماضي، لذلك يملك الفريق خبرة جيّدة حيال طريقة عمل ذلك.

كما يعتقد البعض أنّ مرسيدس تقيّم زيادة ارتفاع السيارة قليلاً في الموسم المقبل للحصول على تدفّق أكبر للهواء تحتها وهو ما سيتطلّب تصميماً جديداً لنظام التعليق حيث ربّما يعني ذلك ضرورة استخدام قناة «اس-داكت» ليكون جزءاً من التصميم الانسيابي للسيارة.

المقال التالي
رينو: لا سبب لتأجيل تغيير اسم لوتس

المقال السابق

رينو: لا سبب لتأجيل تغيير اسم لوتس

المقال التالي

باتون واثق من قدرة هوندا على تحقيق قفزة كبيرة في الأداء في 2016

باتون واثق من قدرة هوندا على تحقيق قفزة كبيرة في الأداء في 2016
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق مرسيدس تسوق الآن
الكاتب مروان الوافي