مرسيدس تكسر حظر تواجد طاقمها في المرآب ليلاً لتغيير نظام الوقود الخاص بسيارة هاميلتون

تسبّب تغييرٌ وقائي لنظام الوقود في سيارة لويس هاميلتون مساء يوم الجمعة في مخالفة مرسيدس لقانون الفورمولا واحد الذي يحظر وجود أفراد الطاقم داخل مرآب السيارة ليلاً.

لا ينبغي على الميكانيكيين من طاقم الفريق التواجد ضمن حدود الحلبة من الساعة الـ11 مساء يوم الجمعة وحتّى السابعة من صباح يوم السبت.

مع ذلك، بعد تشكّكهم بوجود مشكلة في سيارة هاميلتون، آثر طاقم الفريق المختص أن يستمر بالعمل حتّى وقتٍ متأخّر.

ارتأت مرسيدس أنّه من الأفضل استبدال نظام الوقود في سيارة هاميلتون – بعد أن عانى مشكلةً فيه لم يستطيعوا تحديد السبب ورائها – خوفًا من أن يواجه البريطاني مشاكل في الموثوقيّة.

وكان توتو وولف مدير مرسيدس قد تحدّث عدّة مراتٍ حول الضغط المُلقى على عاتق الفريق لضمان أن تُحسم المعركة على لقب بطولة العالم بين هاميلتون وروزبرغ عن طريق المنافسة على الحلبة وليس عوامل خارجيّة.

"أولويتنا على مدار الأسابيع القادمة هي أن نمنح كلا سائقَينا أفضل فرصةٍ ممكنةٍ للفوز بالسباقات الأربعة المُتبقية" قال وولف.

وأضاف: "ينحصر اللقب بينهما فقط، ما يُعدّ أمرًا رائعًا بالنسبة للفريق كوننا سنكون سُعداء بالنتيجة النهائية مهما كانت".

وأردف: "مع ذلك، لا نزال نعمل ضمن ضغطٍ لضمان أن تُحسم معركتهما رجلًا لرجل وسيارة جوار أخرى، نأمُل ذلك، على حلبة السباق".

نُشير إلى أنّه يُسمح لفِرق الفورمولا واحد باستخدام "الجوكر" مرتين على مدار الموسم لتمكين طاقم الفريق من التواجد داخل مرآب السيارة ليلًا قبل أن يتمّ توقيع أيّة عقوبةٍ عليه، لذا فلن تواجه مرسيدس أيّة عقوبة جرّاء ما حدث مساء يوم الجمعة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة