مرسيدس تفاجأت بسرعة فيراري في سباق بلجيكا

اعترف مدير فريق مرسيدس توتو وولف بأنّ الصانع الألماني تفاجأ بسرعة فيراري في الجولة الـ12 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ كان الحصان الجامح أسرع من المتوقّع على حلبة سبا-فرانكورشان.

وصل قطار الفورمولا واحد إلى حلبة سبا مع توقعات تُرجّح تحقيق مرسيدس للثنائية، وذلك بالنظر إلى معاناة فيراري على حلبة سيلفرستون التي تتشابه قليلاً مع الحلبة البلجيكية.

ولكن استطاع فيتيل البقاء على مقربة من هاميلتون طيلة فترات السباق إذ بلغ الفارق بينهما 2.3 ثانية لصالح البريطاني الذي قلّص الفارق في ترتيب البطولة إلى 7 نقاط.

"لقد تفاجأنا" قال وولف، ثم تابع "لقد قامت فيراري بعمل جيد من خلال جلب حزمة من التحديثات. لم يكن من المفترض أن تُناسبهم هذه الحلبة، على غرار سيلفرستون، ولكنهم كانوا أقرب من المتوقّع إلينا".

وأكمل "يجب الحفاظ على نهجنا التطويريّ من خلال جلب بعض القطع الجديدة من دون القيام بأخطاء".

كما كشف وولف بأنّ مرسيدس قامت باستخدام الإطارات اللّينة "سوفت" في المراحل الأخيرة من سباق بلجيكا لعدم توفر لديها إطارات "ألترا سوفت" جديدة.

وقال "لم يكن لدينا المزيد من إطارات الألترا سوفت الجديدة كوننا استخدمناها في التجارب التأهيلية، فيما كان لدى فيراري أطقم جديدة".

واختتم "رأى جايمس أليسون بأنّ الإطارات اللّينة ستكون أفضل على سيارتنا خلال اللّفات الـ13 أو الـ14 الأخيرة إذا ما تمكّنا من الدفاع عن مركزنا بعد انطلاقة السباق، وقد أثبت هذا القرار صحته".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة الفرق مرسيدس , فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة