مرسيدس تطرح فكرة سيارة ثالثة من أجل مساعدة السائقين الناشئين

المشاركات
التعليقات
مرسيدس تطرح فكرة سيارة ثالثة من أجل مساعدة السائقين الناشئين
02-09-2018

يرى توتو وولف مدير فريق مرسيدس أن فكرة السماح للفرق باعتماد سيارة ثالثة من أجل السائقين الناشئين سيكون الطريقة الأفضل للتغلب على مشكلة إدخال المواهب الناشئة إلى الفورمولا واحد.

لويس هاميلتون، مرسيدس
جورج راسل، آرت غران بري
فالتيري بوتاس، مرسيدس ولويس هاميلتون، مرسيدس
إستيبان أوكون، ريسينغ بوينت فورس إنديا ولانس سترول، ويليامز

وسط الإحباط المصاحب لقلة الفرص أمام سائقيه الناشئين: إستيبان أوكون، جورج راسل وباسكال فيرلاين، طرح توتو وولف فكرة تغيير بعض نواحي القوانين بشكل جوهري.

إذ بدلاً من إلزام الفرق بسيارتَين اثنتين فقط، يرى وولف أن فتح المجال لسيارة ثالثة - يقودها فقط السائقون الناشئون - قد تكون أمراً جيداً للبطولة.

فقال وولف الذي يبدو منزعجاً من وضع سائقيه اليافعين والشكوك التي تحيط بمستقبل برنامج السائقين الشباب لدى مرسيدس: "لديّ حلّ بسيط".

وأكمل: "أعطونا سيارة ثالثة. اجعلوا من قيادتها حصرية لسائق شاب ولفترة لا تتجاوز موسمَين على متنها".

وتابع: "التكاليف لن تكون كبيرة. ستصبح شبكة الانطلاق ممتلئة وسنحظى بعروض رائعة من الشبان اليافعين الذين سيتقدمون للمنافسة بقوة مع فالتيري (بوتاس) ولويس (هاميلتون) في هذا العالم، وسيقومون بمفاجأتنا".

فريق رديف "فكرة غير منطقية"

على الرغم من أن ريد بُل قررت المشاركة مع فريق رديف لمساعدة أكاديميتها للسائقين الشباب في الفورمولا واحد، إذ جلبت تورو روسو سائقين أمثال سيباستيان فيتيل، دانيال ريكاردو وماكس فيرشتابن، لكنّ وولف نفى هذه الفكرة لمرسيدس.

فقال: "امتلاك فريق رديف فقط من أجل إيجاد مكان لسائقيك الشباب ليس أمراً منطقياً بالنسبة لنا. أعتقد أنّ الفرق الكبرى لن تخاطر مع السائقين اليافعين".

وتابع: "يمكن القول الآن أن الوضع مملّ. أعتقد أنه مملّ. أعتقد أنه يجب أن نجازف، علينا وضع سائقين بأعمار 18 - 19 عاماً ذوي المواهب الممتازة على متن سيارات ممتازة ومنحهم الفرصة".

واسترسل: "لكن المشكلة في أنك تخسر النقاط ضمن ترتيب السائقين والمصنّعين لأنهم ما زالوا ضمن مرحلة التعلم، ومن الواضح أن ذلك غير جيد".

واختتم: "لقد قمنا بذلك وفيراري قامت بذلك في الماضي. لذا علينا وضع علامة الاستفهام هنا".

فورمولا 1 - المقال التالي
شتاينر يردّ على كلام ألونسو بعد الحادثة مع ماغنوسن

المقال السابق

شتاينر يردّ على كلام ألونسو بعد الحادثة مع ماغنوسن

المقال التالي

مكلارين: مطالب ريد بُل من أجل الحصول على خدمات جايمس كي "كبيرة جداً"

مكلارين: مطالب ريد بُل من أجل الحصول على خدمات جايمس كي "كبيرة جداً"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق مرسيدس تسوق الآن
نوع المقالة أخبار عاجلة