فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث انتهى

مرسيدس تشيد بروح بوتاس القتاليّة أمام لوكلير في روسيا

المشاركات
التعليقات
مرسيدس تشيد بروح بوتاس القتاليّة أمام لوكلير في روسيا
02-10-2019

أشاد جايمس فاولز مسؤول الاستراتيجيّة في مرسيدس بسائقه فالتيري بوتاس لـ "مواهبه القتاليّة" التي سمحت له بالإبقاء على شارل لوكلير خلفه في سباق جائزة روسيا الكبرى.

نقلت فيراري سائقها لوكلير إلى إطارات "سوفت" بعد فترة سيارة الأمان الأخيرة في سوتشي على أمل أن يتمكّن من تجاوز بوتاس ومن ثمّ تهديد المتصدّر لويس هاميلتون.

لكن بالرغم من أفضليّة السرعة القصوى لفيراري، لم يكن لوكلير قادرًا على التجاوز، وذلك نتيجة "العمل المثالي" الذي قام به بوتاس على مدار اللفّات الأخيرة.

وقال فاولز ضمن فيديو نشره فريق مرسيدس: "بعد توقّف لوكلير وانتقاله إلى إطارات سوفت، كان الثلاثي على إطارات سوفت".

وأضاف: "كان من الواضح عند استئناف السباق أنّنا سنكون تحت ضغطٍ كبير من قبل فيراري. كانوا سريعين جدًا على الخطوط المستقيمة خاصة بالتوجّه إلى المنعطف الثاني مع نظام دي آر اس الذي توافر بعد بضع لفّات من خروج سيارة الأمان، واعتقدنا بأنّه سيكون من الصعب جدًا الحفاظ على المركز حتّى نهاية السباق".

وأكمل: "لم يرتكب فالتيري أيّ خطأ، لم يُغلق مكابح عند المنعطف الثاني، ودافع في كلّ منعطف احتاج فيه لذلك. فضلًا عن ذلك فقد واصل موازنة استخدام نظام الطاقة من أجل رفع سرعته بالتوجّه إلى المنعطف الثاني وقام بذلك بشكلٍ مثالي".

وأردف: "خفّف لوكلير سرعته عدّة مرّات، كان بوسعكم رؤية ذلك، من أجل تبريد إطاراته والحصول على فرصة أخرى، وشحن بطاريته والهجوم من جديد. وفي كلّ مرّة قام فيها بذلك كان فالتيري يستجيب بذات الخطوات من جانبه، كان قتالًا شرسًا حتّى نهاية السباق. قام بعملٍ مثالي".

اقرأ أيضاً:

كما أنّ دفاع الفنلندي الناجح ساعد هاميلتون على تحقيق أسرع لفّة.

وقال: "قام فالتيري بعملٍ جيّدٍ جدًا للدفاع أمام لوكلير، وتمكّن لويس من الاعتناء بإطاراته والإبقاء عليها في حالة جيّدة جدًا".

وأكمل: "ولدى اقتراب نهاية السباق كانت إطاراته في حالة جيّدة سمحت له بتسجيل أسرع لفّة".

ويعود فوز هاميلتون في المجمل إلى خيار الانطلاق على إطارات "ميديوم"، وهو ما سمح للحظيرة الألمانيّة بالبقاء لفترة أولى طويلة والاستفادة من سيارة الأمان الافتراضيّة.

واعترف فاولز في المقابل بأنّ مرسيدس توقّعت معاناة فيراري أكثر على إطارات "سوفت".

وقال البريطاني: "بالتوجّه إلى السباق فقد توقّعنا أن تكون إطارات سوفت ضعيفة أكثر ممّا كانت عليه بالفعل. لكن في الحقيقة كانت مستويات التآكل منخفضة جدًا على إطارات سوفت وميديوم وقلّص ذلك من الفرص التي لدينا".

واعترف فاولز بأنّه من دون اعتماد نظام سيارة الأمان الافتراضيّة فإنّ مرسيدس لم تكن لتفوز، فقال: "الحقيقة أنني أعتقد بأننا كنا لنواجه صعوبة بالغة في التقدم على فيراري ضمن المقاطع الطويلة من دون نظام سيارة الأمان الافتراضية أو سيارة الأمان".

واختتم: "أعتقد أننا كنا لننهي السباق بالمركز الثالث أو الرابع، وكانت فيراري لتفوز".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
فيتيل يشارك في تجارب فريق "توني كارت" للمرة الأولى

المقال السابق

فيتيل يشارك في تجارب فريق "توني كارت" للمرة الأولى

المقال التالي

فيرشتابن يشرح سبب عدم انتقال وتيرة يوم الجمعة القوية إلى سباق سوتشي

فيرشتابن يشرح سبب عدم انتقال وتيرة يوم الجمعة القوية إلى سباق سوتشي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين فالتيري بوتاس تسوق الآن
قائمة الفرق مرسيدس تسوق الآن