مرسيدس تشعر بالتعاطف مع وضع فيراري "المأساوي" في سنغافورة

صرّح مدير فريق مرسيدس توتو وولف بأنّه شعر بالتعاطف بعض الشيء لأجل الوضع المأساويّ الذي تعرّضت له فيراري عبر انسحاب كلتا سيارتيها في اللفّة الأولى من سباق جائزة سنغافورة الكبرى.

حظي سيباستيان فيتيل بفرصة ذهبية لاستعادة صدارة بطولة العالم للفورمولا واحد في سباق سنغافورة بعد اقتناصه لقطب الانطلاق الأوّل في التجارب التأهيليّة، في الوقت الذي بدا فيه منافسه على اللقب لويس هاميلتون غير قادرٍ على مُجاراة وتيرته.

لكنّ الرياح أتت بما لا تشتهي سُفن الألمانيّ في أثناء توجّهه إلى المنعطف الأوّل عقب الانطلاقة عندما جمعته حادثة تصادمٍ بزميله كيمي رايكونن وسائق ريد بُل ماكس فيرشتابن، لينسحب الثلاثي على إثر الأضرار التي لحقت بسياراتهم.

وقد أفسح انسحاب ثنائي القلعة الحمراء المجال للويس هاميلتون كي يُحرز فوزًا ساعده في تعزيز أفضليّته في صدارة البطولة لتبلغ 28 نقطة أمام فيتيل قبل ستّة سباقات من نهاية الموسم.

مع ذلك، وبالنسبة إلى وولف، لم يكن انسحاب فيراري من السباق أمرًا مُفرحًا أكثر من اللازم – إذ أنّ ذلك تسبّب في استعادة ذكريات لأوقاتٍ مثل جائزة إسبانيا الكبرى موسم 2016 عندما اصطدم سائقا مرسيدس ببعضهما البعض في اللفّة الافتتاحيّة.

"في الصباح كنّا نتحدّث عن تقنين الأضرار وتجنّب الحوادث، وفي النهاية أنهينا سباق سنغافورة في المركزين الأوّل والثالث – لذا فإنّها نتيجة رائعة بالنسبة لنا" قال وولف عند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» عن شعوره بعد رؤية انسحاب سيارتَي فيراري.

وأضاف: "بمجرّد حدوث ذلك، فإنّ تشعر بالتعاطف نوعًا ما مع فيراري. فقد تعرّضت لذات الموقف مع خسارة كلتا سيارتَي، إذ بوسعك معرفة كم يُعدّ ذلك شعورًا سيئًا بالنسبة لهم".

وتابع: "لكن أعتقد بأنّنا لسنا هنا من أجل ذلك، فمنذ اللحظة التي انسحب فيها فيتيل من الصدارة، كان من الواضح أنّنا بتنا في المقدّمة مع لويس. وتمحور الأمر بعد ذلك حول تقديم أفضل سباقٍ ممكن".

النقطة العمياء لفيتيل

تمّ التحقيق في حادثة خطّ الانطلاقة من قِبَل مراقبي الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" بعد السباق، بيد أنّهم خلصوا إلى أنّه لا يوجد من يُمكن لومه بشكلٍ أساسيّ على ما حدث.

من جهته، وفي هذا الصّدد، يرى وولف أنّ فيتيل كان يحاول تغطية خطّ تسابقه والدفاع عن مركزه أمام فيرشتابن، لكنّه لم يُدرك أنّ رايكونن كان بجانب الهولنديّ.

"أعتقد أنّ ما حدث هو أنّ سيباستيان لم يرَ أنّ رايكونن كان في الجهة الداخلية" قال وولف.

واختتم: "تمحور الأمر حول الدفاع في مواجهة ماكس. أعتقد أنّه الرؤية تكون صعبة للغاية عندما تكون هنالك سيارة ثالثة على اليسار وهذا ما تسبّب بالحادثة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري , مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة