مرسيدس تسعى للحصول على إجابات بشأن معضلة سرعة فيراري القصوى

المشاركات
التعليقات
مرسيدس تسعى للحصول على إجابات بشأن معضلة سرعة فيراري القصوى
03-09-2018

وكّلت مرسيدس إلى فريقها الهندسي مهمّة فهم السبب وراء اختفاء أفضلية فيراري من حيث السرعة على المقاطع المستقيمة خلال سباق جائزة إيطاليا الكبرى، وذلك بعدما تمتّعت سيارة القلعة الحمراء بأفضلية واضحة خلال التجارب الحرّة والتصفيات.

تحظى فيراري بأفضلية طفيفة على صعيد الطاقة أمام مرسيدس في الوقت الحالي، إذ تعزّز أداء الحصان الإيطالي الجامح من خلال خصائص توزيع الطاقة التي تسمح بتسارع أفضل بكثير في أثناء الخروج من المنعطفات.

وقد دفعت تلك الأفضلية في السرعة في الأقسام الأولى من المقاطع المستقيمة بمرسيدس إلى التشكيك في قانونية نظام البطارية المزدوجة الذي تتّبعه فيراري، بيد أنّ الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" نفى تمامًا عن الفريق الإيطالي أيّة ممارسات غير شرعية في ذلك الجانب.

الآن، وبعد أن انقلبت الطاولة على فيراري في سباق مونزا المثير، صرّحت مرسيدس بأنّ إحدى مهامها ستتمثّل في فهم كيف باتت سيارتها بشكل مفاجئ ندًا لمنافستها عقب يوم فقط من تلقيها الهزيمة في المعركة على قطب الانطلاق الأوّل.

وعند سؤاله إذا كان فريقه يملك إجابة حول سبب تواجد مرسيدس على قدم المساواة مع فيراري على صعيد السرعة القُصوى خلال السباق، قال مدير السهام الفضيّة توتو وولف: "لا، فلا نفهم السبب وراء ذلك. إذ تغيّر نمط الأداء تمامًا من الأمس إلى اليوم، ولا أملك بعد تفسيرًا لذلك".

وأضاف: "ربما سيتمكّن الأشخاص الأذكياء المحيطين بشوفلين (كبير مهندسي السباق) من إيجاد تفسير ذلك، لكنّني أعتقد أنّنا بحاجة فقط لتحليل ما حدث".

في المقابل، يشكّ وولف بأنّ جزءًا من الإجابة ربما يتمثّل في قدرة فيراري على اعتماد أوضاع محرّك معيّنة في التجارب التأهيلية والتي لا تكون متاحة خلال السباق.

فقال: "يبدو بأنّ الأداء الذي يقدّمونه على مدار اللفّة الواحدة هو أمرٌ ربما ليس بوسعهم تكراره خلال السباق".

وأردف: "لا أرغب بالتعمّق أكثر في ذلك حتّى لا يُفهم بطريقة أخرى وكأنّني أحاول اختلاق أعذار، لكنّهم بكلّ تأكيد امتلكوا سيارة جيّدة للغاية بالأمس وسيارة جيّدة اليوم. بيد أنّنا لم نرَ سيباستيان (فيتيل) يؤدّي على متن سيارة من دون أيّة أضرار كذلك".

يُشار إلى أنّه وبالإضافة إلى تغيّر السرعة على المقاطع المستقيمة، تعتقد مرسيدس بأنّ التقدّم الذي أحرزته كان عاملًا في قدرتها على مقارعة فيراري بعد أسبوعٍ من هزيمتها في بلجيكا.

"أنا فخورٌ للغاية بالعمل الذي قام به الفريق، جميع المهندسين وفريق الهيكل منذ جولة سبا إلى الآن" قال وولف.

وأكمل: "بتنا نحظى بفهم أفضل للسيارة وكذلك الإطارات. تمتّعنا بأداء إضافي، وحتّى لو لم يظهر ذلك في التصفيات كوننا خسرنا قطب الانطلاق الأوّل، إلّا أنّني شعرت بأنّنا قمنا ببعض العمل الجيّد خلال الأيام القليلة الماضية".

واختتم بالقول: "كنت لأقول ذات الأمر حتّى ولو لم يفز لويس هنا".

فورمولا 1 - المقال التالي
غاسلي: ألونسو بات "أكثر عدائية" بعد قراره ترك الفورمولا واحد

المقال السابق

غاسلي: ألونسو بات "أكثر عدائية" بعد قراره ترك الفورمولا واحد

المقال التالي

تحليل السباق: كيف تسبّب هاميلتون في انهيار فيراري في مونزا

تحليل السباق: كيف تسبّب هاميلتون في انهيار فيراري في مونزا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة إيطاليا الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة