مرسيدس تسحب استئنافها على قرار عقوبة روزبرغ

قرّر فريق مرسيدس سحب استئنافه الذي تقدّم به على خلفيّة العقوبة التي تعرّض لها سائقه الألماني نيكو روزبرغ في سباق جائزة بريطانيا الكُبرى.

وجد الاتحاد الدولي للسيارات بأنّ فريق مرسيدس خرق لوائح المُحادثات اللاسلكيّة من خلال مُساعدة روزبرغ في تجاوز مُشكلة الغيار السابع التي تعرّض لها في المراحل الأخيرة من سباق سيلفرستون.

ونتيجة ذلك، خسِر الألماني مركزه الثاني وتراجع إلى المركز الثالث حيث بات الفارق الذي يفصله عن لويس هاميلتون نقطة واحدة فقط.

وكان أمام مرسيدس حتى يوم الخميس كي تُقرّر ما إذا ستمضي قدمًا في الاستئناف، بيد أنها قرّرت اليوم الاثنين القبول بعقوبة الـ10 ثوانٍ التي حصل عليها روزبرغ.

وجاء في بيان فريق مرسيدس "لقد قرّر فريق مرسيدس اليوم سحب إخطاره بنيّة الاستئناف ضد قرار مراقبي سباق جائزة بريطانيا الكُبرى".

وأضاف "لقد كُنّا قادرين أن نثبت للجنة الحكام بأنّ السيارة كانت لتتوقف نتيجة لمُشكلة علبة التروس، ما يعني بأنّ المُساعدة التي قُدّمت لروزبرغ في تغيير الإعدادات كانت ضمن إطار القوانين".

وأكمل "ومع ذلك، تمّ اعتبار الرسالة التي طلب فيها من روزبرغ تفادي استخدام الغيار السابع خرقًا لإطار التوجيه التقني 014-16، وبالتالي خرقًا للمادة 27.1 من اللّوائح الرياضيّة".

وتابع قائلاً "إنّ الفريق يقبل تفسير الحُكام للقوانين وقرارهم والعقوبة المرتبطة به".

واختتم "سوف نقوم خلال الأسابيع المُقبلة بمواصلة النقاش مع مسؤولي الفورمولا واحد في الموضوع المُتعلّق بالمبالغة في قوانين هذه الرياضة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بريطانيا الكبرى
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة