مرسيدس تستخدم خمسة مفاتيح تطوير لتحديث محرّكها في سبا-فرانكورشان

أكّد الصانع الألماني مرسيدس أنّه أنفق خمسة مفاتيح تطوير لتحديث وحدة طاقته لسباق جائزة بلجيكا الكبرى نهاية الأسبوع الحالي.

تأتي هذه الأخبار خلال عطلة نهاية أسبوع قرّر فيها الصانع الألماني تغيير مكوّنات وحدة طاقة لويس هاميلتون بعد اقترابه من حدود المكوّنات المتاحة.

ويُواجه البريطاني عقوبة التراجع 30 مركزاً على شبكة الانطلاق بعد استخدامه مكوّنات جديدة خلال حصّتي التجارب الحرّة اليوم الجمعة بسبب تجاوزه المكوّنات الخمسة المسموح بها لهذا الموسم.

ومع تراجعه إلى مؤخّرة الترتيب، من المرجّح أن تختار مرسيدس استخدام مكوّنات إضافيّة خلال التجارب الحرّة الثالثة غداً السبت.

خطّة الزبائن

لم تُحدّد مرسيدس الأجزاء التي قامت بتحسينها في هذه الترقية، لكنّ ثنائي الفريق هاميلتون ونيكو روزبرغ حصلا على التحديثات الجديدة.

ولم يحصل زبائن مرسيدس على القطع الجديدة بعد، إذ أنّهم قاموا بتركيب مكوّنات جديدة في السباق الماضي في ألمانيا قبل العطلة الصيفيّة. لكنّهم سيحصلون على التحديث الجديد خلال تغييرهم المقبل لوحدات الطاقة.

ويعني تحديث بلجيكا أنّ مرسيدس باتت تملك ستّة مفاتيح تطويرٍ فقط لبقيّة هذا الموسم، لكن لا يزال من غير الواضح في الوقت الحاضر ما إذا كانت ستقدم على استخدامهم في وقتٍ لاحقٍ أم لا.

وفي حال قرّر الصانع الألماني ذلك، فسيكون من المرجّح أن يُقدّم التحديث الأخير لوحدة طاقته خلال جائزة اليابان الكبرى.

واستخدم مصنّعو المحرّكات الأعداد التالية من مفاتيح التطوير منذ بداية موسم 2016 وحتّى الآن، تماشياً مع الملحق الرابع من اللوائح التقنيّة للفورمولا واحد:

فيراري 29 (3 مفاتيح متبقية)

هوندا 29 (3 مفاتيح متبقية)

مرسيدس 26 (6 مفاتيح متبقية)

رينو 11 (21 مفتاحاً متبقياً)

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة