مرسيدس ترفع دعوى قضائيّة بحق أحد موظفيها لسرقته لبيانات سريّة قبل انتقاله لفيراري

رفعت شركة مرسيدس دعوى قضائيّة بحّق أحد موظفيها في فريق الفورمولا واحد لسرقته لملفات وبيانات سريّة قبيل انضمامه إلى الحظيرة الإيطاليّة مطلع الموسم المُقبل.

نقل موقع بلومبرغ على شبكة الانترنت بأنّ بينجامين هويل الذي ينتهي عقده مع مرسيدس الشهر الجاري (ديسمبر) قام بحفظ ملفات سريّة عائدة لفريق مرسيدس مُتعلقة بسباق جائزة المجر الكُبرى 2015، وبعض البيانات ذات صلة بالمُحرك، وملفات تحتوى على رمز لفك تشفير بيانات السباقات.

وقالت شركة مرسيدس في الدعوى التي رفعتها "إنّ تصرفات هويل رامية إلى تدمير أو إحداث تلف خطير في علاقة الثقة معنا. لقد حصل السيد هويل وعلى الأرجح فيراري على أفضليّة غير مشروعة".

وأعلم هويل بأنه سيُغادر صفوف الصانع الألماني نهاية العام الماضي بعد انضمامه إليه في العام 2012، إذ قالت مرسيدس أنه بالرُغم من ذلك حاول هويل البحث عن تقارير السباقات فضلاً عن احتفاظه ببيانات سريّة.

وتأمل مرسيدس من خلال هذه الدعوى إلى استعادة جميع الملفات والمعلومات، فضلاً عن منع هويل من الانضمام إلى فيراري أو أيّ فريقٍ آخر لحين نهاية موسم 2016.

وفي اتصالٍ مع فريق مرسيدس، قال مُتحدث رسمي لموقعنا "هُناك إجراءات قانونيّة مُتعلقة بين مرسيدس وأحد الموظفين الذي من المُقرّر مغادرة منصبه نهاية العام الحالي".

وأضاف "لقد اتخذت الشركة الخطوات القانونيّة المُناسبة لحمايّة حقوق الملكيّة الفكريّة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري , مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة