مرسيدس تحصل على دفعة إضافية من وقود بيتروناس الجديد

تعزّزت آمال مُحرك مرسيدس في بقائه في الطليعة لموسم 2017 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد بفعل إقدام شركة بيتروناس على تزويده بوقودٍ جديد لبداية الموسم.

بعد أشهرٍ من العمل في مركز بحوث بيتروناس في فيلاستيلوني الإيطالية، أعطت الشركة الضوء الأخضر من أجل تزويد مرسيدس بوقود وزيوتٍ جديدة لاختبارها خلال التجارب الشتوية على حلبة برشلونة مطلع الأسبوع المقبل.

وتأتي هذه الخطوة قبيل انطلاق الموسم الذي يشهد تغييرات بارزة على القوانين، إذ ستزداد أهميّة قوّة المُحركات بفعل عامل السحب "دراغ"، فيما سيكون للموثوقيّة دورٌ كبير حيث سيتحتمّ على السائقين استخدام أربعة مُحركات فقط خلال الموسم.

وأشار فريق مرسيدس بأنه أدخل العديد من التعديلات على محركه الجديد، إذ قيل بأنه سيُقدّم خطوةً غير مسبوقة في الأداء لموسم 2017.

وقال أندريا دولفي مدير بيتروناس لرياضة السيارات في مقابلةٍ حصريّة مع موقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّ واحدة من العوامل الرئيسيّة وراء حملتها التطويريّة هذه تتمثّل في تحسين توظيف الطاقة لموسم 2017 – كون السيارات التي ستفتقد للطاقة الكهربائيّة في وقتٍ مُبكّر على الخطوط المستقيمة ستجد نفسها في موقفٍ لا تُحسد عليه.

وقال "إنّ وحدة الطاقة الجديدة تسعى للحصول على أداءٍ أفضل لناحية المدة المطلوبة لتحويل الطاقة".

وأضاف "ولهذا السبب قامت بيتروناس بإعادة العمل على الوقود والزيوت من أجل تلبية متطلبات مهندسي مرسيدس".

وعندما سُئِل عن المكاسب التي يُمكن تحقيقها من هذه التحسينات، أجاب دولفي قائلاً "الأداء سيكون واضحًا. لا أستطيع قول المزيد كون البيانات حسّاسة، ولكننا راضون بالعمل الذي تمّ القيام به".

تجدر الإشارة بأنه سيتمّ استخدام الوقود الجديد خلال سباق جائزة أستراليا الكبرى بعد تقييمه خلال التجارب الشتوية في برشلونة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة