فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
4 يوماً

مرسيدس تحدد أغسطس/آب كموعد نهائي لاتّخاذ قرار بشأن مستقبل بوتاس لموسم 2020

المشاركات
التعليقات
مرسيدس تحدد أغسطس/آب كموعد نهائي لاتّخاذ قرار بشأن مستقبل بوتاس لموسم 2020
26-07-2019

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ قرارًا بشأن ما إذا كان سيتمّ الإبقاء على فالتيري بوتاس ضمن صفوف السهام الفضية لموسم 2020 سيُتّخذ خلال شهر أغسطس/آب المُقبل.

بينما أظهر السائق الفنلندي تقدّمًا واضحًا هذا العام، ولا سيّما مع تأدياته في التصفيات، لكنّه لم يكن دومًا قادرًا على ترجمة تلك الإمكانيات إلى فوزٍ بالسباقات.

وقد ترك ذلك مرسيدس مع اختيار حتمي بالإبقاء عليه أو الاستعانة بخدمات سائقها الاحتياطي إستيبان أوكون بدلًا عنه. إلى جانب تواجد ماكس فيرشتابن في الخلفية كذلك كأحد المرشّحين في ظلّ الوضع الذي يقول بأنّ مستقبل الهولندي مع ريد بُل ما يزال غير محسوم بعد.

وفي حين يبقى انتقال فيرشتابن إلى مرسيدس أمرًا خارج الاحتمالات الحالية، إذ سيعتمد على تفعيل بنود فكّ الارتباط الخاصّة بالأداء ضمن عقده مع العلامة النمساوية خلال فترة العطلة الصيفية، فإنّ الأمر المرجّح هو أن يكون اختيار الفريق بين بوتاس وأوكون.

اقرأ أيضاً:

وضمن معرض حديثه على هامش جائزة ألمانيا الكبرى نهاية هذا الأسبوع، قال وولف أنّ أحد العوامل الأساسية التي يتمّ تقييمها هو ضمان أن يكون قرار الفريق صائبًا من أجل مستقبل العلامة الألمانية طويل الأمد، عوضًا عن أن يكون التركيز فقط على موسم 2020.

"نرغب منه أن يُنهي الموسم في موقع جيّد، وأن يقدّم أداءً قويًا في هوكنهايم وبودابست ومن ثمّ سنمضي بعض الوقت في التفكير حيال تشكيلة سائقينا لموسم 2020 وما بعده" قال وولف.

وأضاف: "من غير الاعتيادي الإعلان عن تشكيلة السائقين في يوليو/تموز، حيث أنّه وإذا ما رغبت بأخذ الوقت الكافي، فستكون بحاجة لأنّ تقيّم الوضع بشكل لائق وربما حتّى تنتظر حتّى العطلة الشتوية مثلما رأينا مع بعض الفرق الأخرى، وكان معتادًا ومعمولًا به في الماضي".

وتابع: "الأمر بالنسبة لنا لا يتمحور فقط حول اتّخاذ القرار الصائب للعام القادم، ولكن كذلك التطلّع إلى الأمام، ولهذا اتفقنا على أنّنا سنتّخذ قرارنا في أغسطس/آب، لكنّ ذلك لا يعني بالضرورة أنّنا سنعلن عن قرارنا في ذات الشهر".

اقرأ أيضاً:

وقال وولف أنّ فرقًا آخرى أبدت اهتمامًا بأوكون للعام القادم في حال لم تُقدم مرسيدس على اختياره، لكنّ ذلك قد يعني حينها خسارة العلامة الألمانية إدارتها للفرنسي لبضع سنوات.

"كما نعلم جميعًا فقد تعرض إستيبان إلى وضع مؤسف العام الماضي، إذ كانت أمامه فرصة الاختيار بين مقعدين، لكنّه لم يحصل على شيء في النهاية" قال وولف.

وأكمل: "من وجهة نظرنا، نرى أنّ الجميع يعرف قدراته كسائق. صحيحٌ أنّ فالتيري يُظهر بعض التأديات القوية للغاية ويستحق المقعد الذي يحظى به مع الفريق، لكنّ إستيبان على نحو متساوٍ قد أظهر ذلك أيضاً في الماضي ويُعدّ إضافة عظيمة للفريق".

وأردف: "يساهم إستيبان بالكثير خلف الأبواب المغلقة، إذ يقود على جهاز المُحاكاة طوال الليل خلال نهاية أسبوع السباقات، ويأتي إلى هنا يوم السبت ويمنحنا البيانات، فهو فتى رائع. كما أنّ وضع أحد ناشئي مرسيدس داخل السيارة سيكون أمرًا مثيرًا للاهتمام كذلك. لكن على الجانب الآخر، هنالك اهتمام موجّه نحوه من قِبَل فرق أخرى، إذ أنّنا بحاجة إلى الحرص في اتّخاذ قرارنا وأن نفعل ذات الأمر مع الأطراف المعنية الأخرى، ليس فقط من أجل منفعتنا، ولكن من أجل صالح إستيبان أيضاً".

واختتم: "إذا ما اتّخذنا قرارًا كان في صالح فالتيري، فسيكون من الواضح كذلك أنّ هذا يعني أنّ فريقًا آخر سيواصل مسيرة تطوير إستيبان وأننّا سنخسر القدرة على التحكم بمستقبله لعام أو اثنين أو أكثر. تلك هي تبعات مثل ذلك القرار".

إستيبان أوكون، مرسيدس

إستيبان أوكون، مرسيدس

تصوير: صور لات

المقال التالي
فيتيل: من غير العدل مقارنة مسيرة ميك شوماخر بوالده مايكل

المقال السابق

فيتيل: من غير العدل مقارنة مسيرة ميك شوماخر بوالده مايكل

المقال التالي

لوكلير ينتزع الصدارة من فيتيل في التجارب الثانية في ألمانيا

لوكلير ينتزع الصدارة من فيتيل في التجارب الثانية في ألمانيا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1