مرسيدس تحثّ "فيا" على تعديل الحفف هذه الليلة

يأمل مدير فريق مرسيدس توتو وولف بأن يتجاوب الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" مع حوادث انكسار أنظمة التعليق التي حصلت اليوم في النمسا ويقوم بتغيير الحفف الجانبية قبل سباق الغد.

ذكر وولف أنّ فريقه كان على اتصال مع مدير السباق تشارلي وايتينغ بعد انكسار نظام التعليق الخلفي لنيكو روزبرغ خلال التجارب الحرة الثالثة.

"لا أعلم ما سيكون قرار «فيا»" قال وولف، مضيفاً: "ربما سيقومون بإزالة الحفف الجانبية الصفراء، أو ربما سيقومون بالتعديل على الحفف الحمراء عبر شجبها أو ملئها بالأسمنت".

وأكمل: "لا أعلم صراحةً. لكننا شاهدنا انكسار العديد من أنظمة التعليق على مختلف السيارات على الرغم من الاختلافات في التصاميم، وأعتقد أنه يجب التحرك إزاء ذلك".

ثم تابع: "تجري بعض المشاورات في الوقت الراهن. ناقشنا الأمر أثناء الحصة مع تشارلي وايتينغ وأخبرناه أنه يجب التصرف والتعامل مع هذه المشكلة. لكنه ليس قراراً سهلاً على الإطلاق".

وأكد وولف بأن السبب وراء حادث روزبرغ كان الحفف الحمراء المتاخمة للحلبة وليس الحفف الصفراء التي تلعب بالأساس دوراً هاماً في منع السائقين من الخروج عن المسار.

وقال بخصوص ذلك: "هذا الأمر يقلقنا. والغريب في ذلك أننا اعتقدنا في بادئ الأمر أن نظام التعليق كان تحت عبءٍ كبيرٍ غير اعتيادي، لكن بعد مراجعة البيانات تبينّ عكس ذلك".

وأضاف: "لذلك لا بدّ أنّ بعض الاهتزازات الغريبة كانت السبب وراء انكسار نظام التعليق. ونحن لا نعلم ماهيتها، لكن يبدو أنّ الحفف الحمراء الجديدة هي منشؤها".

كما قام فريق مرسيدس بتعزيز أذرع التعليق الخلفية قبل التجارب التأهيلية، بطبقةٍ إضافية من ألياف الكربون. باقي الفرق لن تكون قادرةً على القيام بذلك إلاّ إذا قامت بخرق قوانين خطّ الحظائر المغلق.

وقال وولف في هذا الصدد: "قمنا بتقوية نظام التعليق. ربما يكون هذا كافياً، لكنني أستبعد ذلك. أعتقد أنه طبقاً لقوانين المنطقة المغلقة فنحن في وضعٍ أفضل من البقية لأننا قمنا بتقويتها قبل التصفيات".

من جهته اعترف روزبرغ بأنه لا تزال تساوره بعض المخاوف من الحفف الجانبية في سباق الغد.

"لدينا الحفف الصفراء، وليس مفترضاً أن نقترب منها، هذا من جهة" قال روزبرغ، مضيفاً: "من يقومون بذلك سيتسببون في تحطيم سياراتهم. لكن ماهو الحلّ البديل؟ صراحةً لا أدري".

وأكمل: "من جملة الحوادث كان حادثي هو الأسوأ، لأنني كنت على الحفف العادية والمسطحة بصدد الخروج من المنعطف وفجأةً انكسر نظام التعليق. هذا الأمر مقلق للغاية ويجب أن نفهم جيداً ما حصل".

واختتم: "لقد كانت هناك بعض الاهتزازات الغريبة، والتي تتزامن مع تواجدك عند تلك الحفف وضغطك على دواسة الوقود. هذا أمرٌ مقلق، لأنه لم يكن في الحسبان عندما قمنا ببناء السيارة، لذلك لم تجرِ الأمور كما كنا نتوقع. كما قمنا بتقوية السيارة في هذه المناطق الحساسة قبل التصفيات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة النمسا الكبرى
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة