فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
السباق خلال
16 ساعات
:
19 دقيقة
:
27 ثانية
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
10 يوماً

مرسيدس تحتاج "تحسينات ضخمة" على سرعتها القُصوى في مونزا

المشاركات
التعليقات
مرسيدس تحتاج "تحسينات ضخمة" على سرعتها القُصوى في مونزا
04-09-2019

يعتقد لويس هاميلتون أنّ فريقه مرسيدس في الفورمولا واحد بحاجة إلى "تحسينات ضخمة" في سرعته على المقاطع المستقيمة من أجل مقارعة فيراري في جائزة إيطاليا الكبرى نهاية هذا الأسبوع.

سجّل شارل لوكلير أوّل فوز لفيراري هذا الموسم من بوابة سباق بلجيكا نهاية الأسبوع الماضي، إذ أنّ الفريق الإيطالي هو المرشّح الأبرز للفوز الآن بالتوجّه إلى سباق موطنه في مونزا.

وقد منحت فلسفة الانسيابية التي تتبنّاها فيراري هذا الموسم أفضليّة للفريق على المقاطع المستقيمة طوال العام، إذ عانت مرسيدس من تأخّر كبير على نحوٍ مفاجئ في تصفيات جولة سباق نهاية الأسبوع الماضي بالرُغم من أنّ فريقها كان أكثر تنافسيّة بكثير خلال السباق.

اقرأ أيضاً:

وعند سؤاله إذا ما كان يتوقّع ذات الترتيب الهجومي في مونزا، قال هاميلتون: "الحلبة مليئة بالمقاطع المستقيمة، لذا ستكون تلك نهاية أسبوع سعيدة بالنسبة لفيراري، على الأرجح".

وأضاف: "كنّا نخسر في سبا أكثر من ثانية كاملة في اللفّة الواحدة خلال التصفيات، لذا ليس هنالك الكثير من الأمور التي يُمكننا القيام بها أنا وفالتيري (بوتاس) في ذلك الجانب، كما أنّه لا توجد الكثير من المنعطفات هناك لملاحقتهم".

وتابع: "سيكون الوضع مثيرًا للاهتمام، إذ يتعيّن علينا خلال الأيام القليلة المُقبلة القيام ببعض التحسينات الضخمة في سرعتنا على المقاطع المستقيمة، بطريقة ما. لا أعلم إن كان ذلك ممكنًا، لكن إذا كان هناك من بوسعه تحقيق ذلك، فهو فريقنا".

وقد أسّست مرسيدس لنفسها خلال ما مرّ من الموسم أفضليّة واضحة أمام فيراري، إذ كانت العلامة الألمانية أسرع بنسبة 0.309 بالمئة في المتوسط.

لكنّ فيراري قلبت الطاولة في سبا على نحوٍ دراماتيكي، إذ حظيت بأفضليّة وتيرة بلغت 0.744 بالمئة، بيد أنّ هاميلتون نجح بإكمال السباق هناك ضمن حدود الثانية من الفائز لوكلير.

اقرأ أيضاً:

"سنبذل أفضل ما لدينا، لكنّ المركز هو كلّ شيء" قال هاميلتون.

وأكمل: "نحظى بمستوى تآكل أفضل بعض الشيء منهم، والسباق هناك سيكون أطول، أليس كذلك؟ لذا آمُل أن يكون بمقدورنا خوض منافسة قريبة من جديد مثلما حدث في سبا".

من جانبه أضاف بوتاس في هذا الصّدد قائلًا: "أعتقد بأنّهم سيكونون سريعين هناك، لكنّهم كانوا سريعين العام الماضي كذلك وتمكّنا نحن من تصعيب الأمور عليهم إلى أقصى حد. ووجّهت إلينا صافرات الاستهجان على منصّة التتويج وكلّ هذه الأمور. سنحاول تكرار ذلك من جديد هذا العام".

جديرٌ بالذكر أنّ فوز لوكلير في سبا قد منح فيرراي دفعة كبيرة بالتوجّه إلى مونزا، وذلك بعد موسم مخيب للآمال هذا العام كلّفت فيه القلعة الحمراء نفسها عددًا من الانتصارات، لكنّ فريقها كان بطيئًا للغاية لمنافسة مرسيدس.

حيث صرّح ماتيا بينوتو مدير الفريق - الذي احتفل بأوّل فوز له كمدير لأحد الفرق بفضل انتصار لوكلير نهاية الأسبوع الماضي - بأنّ فيراري بحاجة لأن تكون "مثالية" من أجل تحقيق ذلك النجاح من جديد.

فقال: "أفضل طريقة لخوض جولة مونزا كان لتكون تحقيق العديد من الانتصارات قبلها، وليس فقط في سبا".

وأردف: "لكن وفي ظلّ أنّ مونزا بكلّ تأكيد هي إحدى أكثر الحلبات المتطلبة للطاقة، وقد برهنّا على تنافسيّة حزمتنا في سبا، فنتوقّع أن نكون كذلك في مونزا من دون شكّ. لقد قمنا بتطوير بعض الحِزَم منخفضة الارتكازية، واستعملنا بعضًا منها في سبا. لا نعلم ماذا حضّر الآخرون لجولة مونزا، فتلك علامة استفهام بكّل تأكيد، لكنّنا رأينا أنّه وكي تفوز يتعيّن عليك القيام بجميع الأمور على نحوٍ مثالي، من التصفيات إلى السباق إلى إدارة الفريق إلى السائقين أنفسهم".

واختتم: "لا يُمكن التغاضي عن أيّ شيء، إذ أتوقّع أن تكون جولة مونزا صعبة للغاية كذلك".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
كاول: الفورمولا واحد سلكت دربًا خاطئًا عبر زيادة قدر الوقود في السباقات

المقال السابق

كاول: الفورمولا واحد سلكت دربًا خاطئًا عبر زيادة قدر الوقود في السباقات

المقال التالي

فيرشتابن يتجه للانطلاق من آخر الترتيب في جائزة إيطاليا الكبرى

فيرشتابن يتجه للانطلاق من آخر الترتيب في جائزة إيطاليا الكبرى
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون تسوق الآن , فالتيري بوتاس تسوق الآن
قائمة الفرق مرسيدس تسوق الآن