مرسيدس تجلب جناحًا أماميًا جديدًا لسباق الصين

المشاركات
التعليقات
مرسيدس تجلب جناحًا أماميًا جديدًا لسباق الصين
11-04-2019

جلب فريق مرسيدس المزيد من التحديثات إلى جائزة الصين الكبرى للفورمولا واحد، حيث سيشرع في استخدام تصميم صفيحة جانبيّة جديد للسباق الثالث من موسم 2019.

بعد أن بدأ الفريق التجارب الشتويّة بصفيحة جانبيّة بدت تعمل على توجيه الهواء إلى الداخل، أقدمت مرسيدس على مراجعة جناحها الأماميّ للأسبوع الثاني من أجل محاولة تعويض تأثير التيارات الهوائيّة الخارجيّة.

وجاء ذلك عبر استخدام قطعٍ مستطيل عند الحافة العلويّة الخلفيّة من الصفيحة الجانبيّة، وذلك من أجل مساعدة الهواء على الدوران والتوجّه إلى الجهة الخارجيّة للإطار الأمامي.

لكنّ الفريق قام بالبناء على ذلك المفهوم وحاول زيادة قدر الهواء المتوجّه إلى الخارج من دون الإضرار بطريقة العمل الأساسيّة لجناحه الأمامي التي تتمحور حول توليد ارتكازيّة أكثر من الأقسام الخارجيّة.

وكما تُظهر الصور الحصريّة التي التقطها جورجيو بيولا في خطّ الحظائر في شنغهاي، فإنّ طول الصفيحة الجانبيّة قد تمّ تقليصه قليلًا من أجل توفير حافة خلفيّة منحنية (يظهر في الصورة أسفله).

ويترك ذلك الزاوية الخلفيّة مكشوفة، ما يفتح مساحة بين الجناح والإطار الأمامي.

نتيجة لذلك فإنّ تأثير التيارات الخارجيّة يُمكن إنتاجه في موقعٍ أبكر، بينما يعمل المكوّن المكشوف على توليد دوّامة أكثر قوّة نتيجة الهواء عالي الضغط، إلى جانب توفير فرصة التفافه إلى الأسفل نحو المنطقة منخفضة الضغط.

وتمّ تغيير موقع الشريطين أسفل كلّ جانب من الجناح من أجل المساعدة على تعزيز تأثير دفع الهواء الدوّار إلى جانب السيارة، وهو ما يتطلّب أيضاً انتهاء الصفيحة الأساسيّة في موقعٍ متقدّمٍ قليلًا.

وكان فريق ريد بُل قد أجرى اختبارات متتابعة لتصميمَيه للجناح الأمامي خلال تجارب البحرين، حيث وصل إلى الصين بالخصائص التي استخدمها خلال عطلة نهاية أسبوع جائزة البحرين الكبرى.

وتضمّنت تلك الخصائص شفرة صغيرة على الجانب الداخلي من المكوّن الثالث للجناح، بينما تمّ تعديل الرفرفتين العلويّتين بشكلٍ طفيف من أجل التحكّم أكثر في الدوّامة.

وتمّ اختبار ذلك التصميم في مواجهة التصميم الأساسي المُستخدم في التجارب الشتويّة.

تفاصيل الجناح الأمامي لسيارة مرسيدس

تفاصيل الجناح الأمامي لسيارة مرسيدس "دبليو10"

تصوير: جورجيو بيولا

المقال التالي
بوتاس: فيراري تتمتّع بأفضليّة السرعة القصوى في التصفيات والسباق

المقال السابق

بوتاس: فيراري تتمتّع بأفضليّة السرعة القصوى في التصفيات والسباق

المقال التالي

فيتيل: من الضروري الفصل بين المنافسة مع لوكلير والعمل لصالح الفريق

فيتيل: من الضروري الفصل بين المنافسة مع لوكلير والعمل لصالح الفريق
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الصين الكبرى
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة