مرسيدس تتوقّع استراتيجيّات عدوانيّة للإطارات في سباق الصين

توقّع بادي لوي المدير التقني لفريق مرسيدس أن تكون الإطارات فائقة الليونة "سوبر سوفت" حجر الأساس لاستراتيجيات عدوانية خلال جائزة الصين الكبرى.

ستستعمل الفرق إطارات فائقة الليونة "سوبر سوفت" للمرة الأولى على أرض حلبة شنغهاي، حيث كانت تستعمل الإطارات اللينة "سوفت" قبل أن يتمّ تقديم الإطارات الجديدة هذا الموسم.

ومن المتوقع أن يستعمل السائقون الإطارات المميزة باللون الأحمر خلال التجارب التأهيلية، حيث سيبدأ سائقو الصدارة سباقهم معها، كما يعتقد لوي أن أولى التوقفات ستكون بحدود اللفة الخامسة من السباق.

"تضع حلبة شنغهاي تحديات مختلفة تماماً أمام الإطارات مقارنة بحلبتي ملبورن والبحرين" قال لوي.

وأكمل: "لكننا نملك الأنواع الثلاثة نفسها، لذا سيكون من الممتع مشاهدة الاستراتيجيات المختلفة ودورها خلال السباق".

وأضاف: "إنها المرة الأولى التي نشهد فيها استعمال الإطارات فائقة الليونة على الحلبة وفقاً للقوانين الجديدة، وهذا ما سيقدّم المزيد من الأمثلة على الاستراتيجيات العدائية التي رأيناها في البحرين، حيث ستكون أفضل الإطارات خلال التجارب التأهيلية هي المفضلة لاستعمالها خلال انطلاقة السباق".

وتابع: "لا بد أن كل الفرق ترغب بالتأهل مع الإطارات فائقة الليونة – أما على صعيد السباق فقد نرى أولى التوقفات خلال اللفة الخامسة".

واستطرد: "سيكون هناك الكثير من التحليلات يوم الجمعة، إذ قد نشهد استراتيجيات متميزة خلال التجارب التأهيلية والسباق".

كما أشار لوي إلى أن التغيرات في الظروف الجوية قد تضيف المزيد من عامل الغموض خلال الأسبوع.

إذ قال: "ما يجعل الأمر صعباً على الفرق هو صعوبة التنبؤ بالظروف الجوية، قد يكون الطقس حاراً للغاية في شنغهاي – لكنه قد يصبح بارداً مثل بلجيكا".

وأكمل: "كل تلك المتغيرات تجعل التنبؤ صعباً على الفرق من ناحيتي الإعدادات والاستراتيجية، لذا ينتظرنا أسبوع مليء بالتحديات".

واختتم: "نحن مسرورون بالعودة إلى حلبة شنغهاي، فهي تعتبر إحدى أفضل الحلبات بالنسبة لنا، إذ نمتلك هناك أربعة مراكز انطلاق أولى وثلاثة انتصارات خلال المواسم الأربعة الأخيرة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الصين الكبرى
حلبة حلبة شانغهاي الدولية
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة