مرسيدس تتّبع خيارات إطارات محافظة لسباق الصين

المشاركات
التعليقات
مرسيدس تتّبع خيارات إطارات محافظة لسباق الصين
فالنتين خورونجي
كتب: فالنتين خورونجي , News Editor
03-04-2018

كشفت بيريللي عن خيارات إطارات فرق بطولة العالم للفورمولا واحد لجائزة الصين الكبرى لموسم 2018، حيث آثرت مرسيدس بطلة العالم اتّباع مقاربة مُحافظة.

وفّر مزوّد إطارات بطولة العالم للفورمولا واحد تركيبة "سوبر سوفت" كألين تركيبة متاحة لنسختَي 2016 و2017 من سباق شنغهاي، لكنّ الإطارات الحمراء ستكون غائبة عن نسخة هذا العام.

بدلًا عن ذلك ستكون إطارات "ألترا سوفت"، و"سوفت" و"ميديوم" متاحة للجولة الصينيّة لتكون هذه المناسبة الأولى التي تتخطّى فيها بيريللي إحدى التركيبات ضمن خياراتها.

نتيجة لذلك آثرت السهام الفضيّة اتّباع مقاربة حذرة. إذ ستكون ستّ مجموعات فقط متاحة من التركيبة الألين لكلٍ من سائقَي مرسيدس، كما أنّ لويس هاميلتون كان أكثر السائقين ميلانًا إلى إطارات "سوفت" عبر اختياره لستّ مجموعات منها أيضاً.

ويختلف ذلك بشكلٍ جذري عن خيارات فيراري المتصدّرة الحاليّة لترتيب بطولة الصانعين، حيث سيحصل سائقا الصانع الإيطاليّ على ثماني مجموعات "ألترا سوفت"، وثلاث مجموعات فقط من إطارات "سوفت" واثنتين "ميديوم".

بدورها تواجدت ريد بُل في الوسط بينهما، إذ بشكلٍ مماثل لفيراري لم تقم الحظيرة النمساويّة بفصل استراتيجيّتَي سائقيها، ما يعني بأنّ ماكس فيرشتابن ودانيال ريكاردو سيحصلان على سبع مجموعات "ألترا سوفت" وأربع "سوفت" واثنتين "ميديوم".

وكان فريق فورس إنديا الوحيد الآخر إلى جانب مرسيدس الذي يقتصر على ستّ مجموعات فقط من تركيبة "ألترا سوفت"، لكنّ الحظيرة الهنديّة رفعت رصيد كلٍ من سائقَيها على صعيد إطارات "ميديوم" إلى ثلاث مجموعات بشكلٍ مماثل لشارل لوكلير سائق ساوبر.

Selected sets per driver
خيارات إطارات السائقين لجولة الصين

صورة من قبل: بيريللي

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الصين الكبرى
الموقع حلبة شانغهاي الدولية
الكاتب فالنتين خورونجي
نوع المقالة أخبار عاجلة