مرسيدس "تتأسّف" على محادثة هاميلتون مع وايتينغ في المجر

قال المدير التقني لفريق مرسيدس بادي لوي أنّه "من المؤسف" توجّه لويس هاميلتون بنفسه للحديث مع تشارلي وايتينغ مدير سباق الفورمولا واحد حول جدل الأعلام الصفراء في المجر نهاية الأسبوع الماضي.

على خلفيّة انتزاع نيكو روزبرغ قطب الانطلاق الأوّل أثناء التلويح بالعلم الأصفر المزدوج توجّه هاميلتون للحديث مع وايتينغ لتوضيح ما يُمكن استخلاصه ممّا حدث.

وبالرغم من أنّ الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" بدأ لاحقاً بالتحقيق في لفّة روزبرغ، إلّا أنّه أكّد في النهاية أنّ الألماني لم يرتكب أيّ خطأ، لكنّ هاميلتون أصرّ على أنّ محادثاته مع وايتينغ لم تتسبّب في فتح التحقيق.

وفي معرض حديثه اليوم الجمعة ضمن جائزة ألمانيا الكبرى، قال لوي أنّ الفريق كان يُحبّذ لو أنّ هاميلتون طلب من أعضاء طاقمه الحديث مع وايتينغ نيابة عنه.

وقال البريطاني: "بحسب معلوماتي فإنّ هاميلتون ذهب لمقابلة وايتينغ لكن لم يكن يسعى بأيّ حالٍ من الأحوال لمراجعة لفّة روزبرغ، بل ذهب من أجل فهم ما يجب القيام به في المستقبل وكيف سيعمل ذلك لصالحه في حالة مشابهة".

وأضاف: "أعتقد أنّنا نتأسّف على ما حدث".

وتابع: "من وجهة نظري كان عليه طلب ذلك من الفريق وبإمكاننا الحصول على الأجوبة اللازمة من وايتينغ".

وأكمل: "لكنّني لا أعتقد أنّ ذلك أحدث أيّ ضرر، كان مجرّد سوء تقدير من تلك الزاوية".

ليست مشكلة كبيرة

قال وايتينغ اليوم الجمعة في هوكنهايم أنّ سبب التأخير في بدء التحقيق رسمياً في المسألة يعود إلى تحقيقات أخرى متعلّقة بتطبيق قانون الـ 107 بالمئة عوضاً عن إرجاعه لما قاله أيّ سائقٍ آخر.

وكشف البريطاني أنّه بعد مشاهدة المراقبين الحادثة من كاميرا مثبّتة في زاوية أخرى شعروا بضرورة استدعاء روزبرغ للحديث معه بشكلٍ مباشر.

وقال وايتينغ: "شاهدنا ما حدث للمرّة الأولى وقال المراقبون أنّ كلّ شيء على ما يرام. كانت هناك الكثير من النقاشات حول قانون الـ 107 بالمئة، وقرّرنا بعد ذلك إلقاء نظرة إضافيّة".

وتابع: "بعد مشاهدة ما حدث من كاميرا مختلفة، شعر المراقبون بإمكانيّة الحاجة للحديث مع روزبرغ، وذلك ما قمنا به".

وأكمل: "قبلوا تفسيره وانتهى الأمر على ذلك النحو. لا أرى وجود مشكلة كبيرة في ذلك من وجهة نظري. أحبّذ تركيزهم على التفاصيل والقيام بالعمل على النحو الصحيح عوضاً عن الإسراع والخروج بنتيجة خاطئة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المجر الكبرى
حلبة هنغارورينغ
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة