مرسيدس تؤكد توافر وحدات الطاقة الجديدة لجائزة كندا الكبرى

المشاركات
التعليقات
مرسيدس تؤكد توافر وحدات الطاقة الجديدة لجائزة كندا الكبرى
05-06-2018

أكدت مرسيدس أنّ وحدات الطاقة الجديدة ستتوافر للفريق المصنعيّ وفريقَي الزبائن خلال جائزة كندا الكبرى المقبلة.

لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس وكيمي رايكونن، فيراري وفالتيري بوتاس، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس وكيمي رايكونن، فيراري وفالتيري بوتاس، مرسيدس

اعتمدت الفورمولا واحد لهذا الموسم قانون المحركات الثلاثة المسموحة لكل سائق، وذلك كان يعني أنّ على المصنعين رفع مستويات الموثوقية لوحدات الطاقة التي يزودون بها الفرق.

نتيجة لذلك، فإنّ الخطة المثالية لكل فريق – بغض النظر عن المشاكل والحوادث – تتمحور حول تجهيز وحدة طاقة كل ستة أو سبعة سباقات.

وتعتبر حلبة جيل فيلنوف في مونتريال إحدى أكثر الحلبات تطلباً لطاقة المحركات نظراً للمقاطع المستقيمة الطويلة التي تحتويها.

ويرى وولف مدير فريق مرسيدس أنّ المعركة الشرسة على لقب هذا الموسم تعني أنّه لا مجال للاسترخاء، مؤكداً على ضرورة مواصلة التطوير.

فقال: "تعتبر كندا سادس جولات البطولة لموسم 2018. بعد ستة سباقات، يمكننا أن نرى أننا في موقع أقوى في كل من بطولتَي السائقين والمصنعين مقارنة بالموسم الماضي".

وأكمل: "لكننا نعلم كذلك أنّ المعركة محتدمة بيننا وبين فيراري وريد بُل ولا توجد لحظة واحدة للاسترخاء".

وتابع: "نتوقع أن تعمد عدة فرق إلى استعمال وحدة الطاقة الثانية لها خلال هذه الجولة، بما في ذلك جميع السيارات المزوّدة بمحركات مرسيدس، ونحن ندفع بكل جهودنا من أجل رفع الأداء للسيارة بأسرع وقت ممكن".

وأضاف: "إنها معركة متقاربة للغاية، ولطالما كانت كذلك طوال هذا الموسم حتى الآن. نحن نتطلع قدماً إلى هذا التحدي".

واثق من ملاءمة حلبة مونتريال لسيارة مرسيدس

من جهة أخرى، أكد وولف أن فريقه كان يتوقع أن يكون ثالث أسرع المتنافسين في موناكو، لكنه شدد بالمقابل على ملاءمة حلبة مونتريال لسيارة السهام الفضية.

فقال: "توجهنا إلى موناكو ونحن نعلم أننا سنكون ثالث أسرع سيارة، وذلك ما حصل".

وأكمل: "خلال المواسم الماضية، قدمت مرسيدس أداء جيداً للغاية في مونتريال – كما أنه تعتبر أحد أكثر الحلبات التي يتميز عليها لويس هاميلتون".

وأضاف: "لكن، النجاحات السابقة لا تضمن النجاح هذا الموسم. علينا التأكد من عمل نوعية الإطارات الملائمة بما في ذلك «هايبر سوفت»".

وتابع: "لطالما كانت مونتريال حلبة تقدم سباقات مليئة بالحماسة. كما أنّ عمليات التجاوز هناك أفضل نسبياً، والسرعات مرتفعة والسيارات تسير على الحدود القصوى".

واختتم: "كذلك الأمر، فإنها حلبة تعاقب السائق على الخطأ بطريقة قاسية، لكن على السائقين أن يستعملوا كامل المسار خلال التصفيات، وعادة ما يتمحور الأمر حول هوامش ضئيلة للغاية خلال اللفات السريعة".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة