مرسيدس: بوتاس تفادى الحادثة خلال تجاوز ريكاردو "العنيف"

المشاركات
التعليقات
مرسيدس: بوتاس تفادى الحادثة خلال تجاوز ريكاردو
Andrew van Leeuwen
كتب: Andrew van Leeuwen
ترجمة: خلدون يونس
16-04-2018

أوضح توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ القيادة الذكية من فالتيري بوتاس كانت السبب في تفادي حادثةٍ مع دانيال ريكاردو كانت لتغيّر مجرى السباق خلال المراحل الختامية منه.

كيمي رايكونن، فيراري وفالتيري بوتاس، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري
فالتيري بوتاس، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري ولويس هاميلتون، مرسيدس ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري
سيارة فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري ولويس هاميلتون، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ وكيمي رايكونن، فيراري

أحرز ريكاردو فوزاً غير متوقع على الإطلاق في الصين، حيث نجح في الدخول إلى منصة الصيانة وتبديل إطاراته مستفيداً من سيارة الأمان.

كانت انطلاقة قوية لريكاردو بعد وقفته، حيث نجح في تجاوز كيمي رايكونن، لويس هاميلتون وسيباستيان فيتيل قبل أن يخطف الصدارة من بوتاس في المنعطف السادس مع بقاء 12 لفة حتى النهاية.

وبعد أن أشاد بالقيادة المثيرة للإعجاب من قبل الأسترالي، أشار وولف إلى التجاوز "العنيف" الذي منح الصدارة لريكاردو، مؤكداً أنّه تمّ من دون أضرار بفضل القيادة الذكية من قبل بوتاس.

ويرى وولف أنّه لو لم يفسح الفنلندي المجال الكافي، فإنّ حادثاً كان ليحصل بين الاثنين نظراً للطريقة التي كان يقود بها ريكاردو.

فقال: "دانيال أحد السائقين الجيدين للغاية، وقد أثبت ذلك مرة أخرى اليوم. لقد قدم كفاءة عالية وتمكن من الانتظار حتى تأتيه الفرصة المناسبة، وكان عدائياً في الوقت المناسب. بشكل عام، لقد كان سباقاً جيداً جداً بالنسبة له".

وتابع: "ربما كانت مناورته على فالتيري «عنيفة» نوعاً ما... لكنها نجحت. ساعده فالتيري في ذلك، في تفادي الاصطدام. لكنّ تلك هي السباقات وذلك أمر رائع".

كما أضاف وولف أنّ أداء بوتاس خلال السباق كان جيداً بالرغم من الأسبوع الصعب الذي مرّت به مرسيدس.

فقال: "الأمر الوحيد الإيجابي كان سباق فالتيري. لقد كان رائعاً في الحقيقة. من دون أيّ خطأ. لكنّ حظه كان سيئاً مع سيارة الأمان".

وأكمل: "حتى مع تجاوز ريكاردو، لو لم يفتح فالتيري الباب له في اللحظة الأخيرة، لكانا قد تعرضا إلى حادثة".

وتابع: "لقد كان الوحيد خلال السباق من دون أيّ خطأ".

التجاوز كان "مسألة وقت"

وفقاً لبوتاس، فإنّ إفساحه المجال كان نتيجة عدم رغبته في تعريض خروجه من المنعطف السادس للخطر، إضافة إلى إحساسه بحتمية التجاوز نفسه بطبيعة الحال.

فقال: "كان يقترب بسرعة، مع فارق كبير في الوتيرة بيننا".

وأكمل: "لديهم سيارة قوية للغاية، مع إطارات جديدة. في تلك المرحلة ومع الفارق في الوتيرة، فإنّ التجاوز كان مسألة وقت فقط".

وتابع: "في تلك الحالة كنتُ سأدافع عن مركزي ضمن المنعطف السادس، لذا كان ذلك نوعاً من المخاطرة بحسب مستوى الدفاع الذي سأقوم به. في حال دافعتُ بشدة فإنه سيُدركني بالتأكيد في مخرج المنعطف".

واختتم: "يبدو أنه كان يجد المزيد من الوتيرة في الجهة الداخلية حتى عند الدفاع عن المركز، وكانت المسألة مجرد وقت".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الصين الكبرى
الموقع حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين دانيال ريكاردو, فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس
الكاتب Andrew van Leeuwen
نوع المقالة أخبار عاجلة