مرسيدس: بوتاس بحاجةٍ إلى "تحليل ونسيان" خطئه في سباق الصين

دعم توتو وولف مدير فريق مرسيدس الوافد الجديد للعلامة الألمانيّة فالتيري بوتاس كي يتعافى من تأديته الضعيفة التي ظهر بها في سباق الصين، قائلًا بأنّ الفنلنديّ بحاجةٍ إلى "تحليل ما حدث ومن ثمّ نسيانه".

خاض بوتاس بدايةً مشجّعة مع مرسيدس حين أحرز المركز الثالث في أوّل سباقٍ له مع الفريق في أستراليا، حيث كان قريبًا خلف زميله لويس هاميلتون، بيد أنّه عانى لتقديم وتيرةٍ جيّدة في الصين.

وبينما أحكم هاميلتون سيطرته على سباق شنغهاي المُبلّل/الجاف، انزلق بوتاس والتفت سيارته حول نفسها قُبيل خروج سيارة الأمان في الوقت الذي كان يُحاول فيه تحمية إطاراته، إذ تمكّن من العودة ليكتفى في نهاية المطاف بالمركز السادس.

وفي معرض حديثه مع قناة سكاي قال وولف: "فالتيري تعثّر وخسر الكثير خلف سيارة الأمان. وهذا يحدث مع أفضل السائقين، كان المسار زلقًا للغاية وفقد السيطرة على السيارة – وذلك كان الوقت الذي خسر فيه بوتاس السباق".

وأضاف: "إنّه بحاجةٍ فقط إلى التعافي من ذلك الآن. إنّه السباق الثاني في الموسم، لا زال أمامنا 18 سباقًا متبقية. إذ يتعيّن عليه تحليل ما حدث ومن ثمّ نسيانه".

في المقابل أوضح وولف أنّه كان متشجّعًا بأزمنة الفنلنديّ خلال المراحل التالية من السباق، حيث قال: "كان بوسعك خلال السباق رؤية أنّه يمتلك السرعة. لقد كان يُسجّل أزمنة تُجاري لويس في مراحل مختلفة من السباق، لكن بمجرّد أن تخسر العديد من المراكز وتخرج من ركب الصدارة، يتعيّن عليك العودة والتعافي ذهنيًا، وهذا أمرٌ صعبٌ للغاية".

وتابع: "يملك بوتاس بكلّ تأكيد الشخصية التي تُمكّنه من فعل ذلك والتعافي من مثل ذلك الوضع".

بوتاس نادمٌ على النقاط الضائعة بسبب "خطأ غبي"

كان بوتاس مُحبطًا عند نهاية السباق، إذ اعترف بأنّ انزلاقه كان يعني أنّ فريقه سيُنهى السباق متأخّرًا في مجموع النقاط المثالي.

حيث قال الفنلنديّ شارحًا: "كنت أحاول تحمية الإطارات قدر الإمكان خلف سيارة الأمان. زاد الأمر عن حدّه إذ كنت عدائيًا للغاية وارتكبت خطأ والتفت السيارة حول نفسها، حيث خسرت الكثير من الوقت والعديد من المراكز".

واستدرك: "بعد ذلك، كان الأمر مُخادعًا لبعض الوقت كي تجعل الإطارات تعمل مرّة أخرى. نجحت بذلك في النهاية ومن ثمّ كانت وتيرتي جيّدة".

واختتم بالقول: "جرّاء خطأ غبي من قِبَلي، خسرنا العديد من النقاط اليوم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الصين الكبرى
حلبة حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين لويس هاميلتون , فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة