فورمولا 1
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الثالثة خلال
12 ساعات
:
40 دقيقة
:
02 ثانية
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
13 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
27 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
76 يوماً

مرسيدس بدأت بالتحضير لحظر ضبط المحرّك من قبل قرار "فيا"

المشاركات
التعليقات
مرسيدس بدأت بالتحضير لحظر ضبط المحرّك من قبل قرار "فيا"

كشف توتو وولف أنّ فريقه مرسيدس بدأ بالتحضير لحظر "إعداد الحفلة" في الفورمولا واحد قبل إصدار "فيا" للقيود التقنيّة الجديدة بعد أن لاحظ تزايد حجم معارضة منافسيه.

مثّلت جائزة إيطاليا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري السباق الأوّل الذي يُطبّق فيه حظر تغيير ضبط المحرّك خلال التصفيات والسباق، ما يعني ضرورة استخدام ضبط واحد طوال الحصص.

واعتُبرت تلك الخطوة محاولة للحدّ من سيطرة سيارات مرسيدس، لكنّ لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس حجزا الصفّ الأوّل على شبكة الانطلاق في مونزا.

وكان زمن هاميلتون أسرع بثمانية أعشارٍ من الثانية من كارلوس ساينز الإبن صاحب المركز الثالث، وهو ما يظهر عدم وجود أيّة علامات على الحدّ من أفضليّة مرسيدس.

اقرأ أيضاً:

وبحديثه بعد تصفيات مونزا، قال وولف أنّ مرسيدس تجهّزت لحظر الإعدادات حتّى قبل إصدار "فيا" للقوانين الجديدة، وذلك تفاعلًا مع المعارضة التي لاحظ الفريق تناميها.

وقال وولف: "تتمحور طريقة عملنا حول استخراج الأداء والقدرة على التأقلم كمنظّمة من أجل مجابهة أيّ وضع".

وأضاف: "حالما أصبح من الواضح أنّ هناك لوبيات متنامية ضدّ ضبط التصفيات الخاص بنا، قبل فترة طويلة من التوجيه التقنيّ، نقلنا أعمال تطويرنا لمواجهة هذا الوضع".

وأكمل: "لاحظنا اليوم للمرّة الأولى كيفيّة تغيّر مستوى الأداء بين الفرق، وهناك بعض النتائج المثيرة للاهتمام".

ثمّ تابع: "أعتقد بأنّ أكثر من ضغطوا لتطبيق هذا التغيير لم يُظهروا أداءً قويًا اليوم. أكبر أفضليّة ركّزنا عليها هي كسب زمنٍ في السباق، وذلك سيحدث يوم الأحد".

وأردف: "نحن ندفع الحدود، لهذا حظينا بتصفيات جيّدة حقًا يوم السبت، أنا مسرورٌ جدًا لأجل الفريق. نحتاج الآن للقيام بعملٍ رائع في السباق".

وواصل شرحه بالقول: "علمنا أنّ هذا التغيير قادم، وقلنا حينها: حسنًا، لنستغلّ هذا التغيير كفرصة. أعتقد بأنّ العقليّة في بريكسوورث رائعة. قالوا سنخوض التحدّيث، وسنتوصّل إلى ضبط قويّ للتصفيات ويُمكن تشغيله طوال مسافة السباق".

واختتم بالقول: "خسرنا القليل من الأداء في التصفيات بشكلٍ عام، لكنّنا كسبنا الكثير من الأداء للسباق. يُمكننا تشغيل المحرّك بقوّة أعلى في السباق. لم نبلغ ذلك إلّا بعد بحوث مكثّفة على جهاز القياس. كلّ شيء على ما يرام حتّى الآن، وسنرى ماذا سيحدث في المستقبل".

تغيير اسم فريق رينو إلى ألبين بدءًا من موسم 2021 في الفورمولا واحد

المقال السابق

تغيير اسم فريق رينو إلى ألبين بدءًا من موسم 2021 في الفورمولا واحد

المقال التالي

وولف تحدث إلى هورنر حول تعليقاته بشأن تفضيل مرسيدس لهاميلتون

وولف تحدث إلى هورنر حول تعليقاته بشأن تفضيل مرسيدس لهاميلتون
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة إيطاليا الكبرى