مرسيدس انتقلت إلى علب التروس ذات "الخصائص الآمنة"

تُؤمن مرسيدس بعدم تكرار مشاكل علبة التروس التي واجهها كلٌ من لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس خلال آخر جولتين من هذا الموسم وذلك بعد انتقال الصانع الألماني إلى استخدام خصائص أقدم أكثر أمانًا.

مرسيدس انتقلت إلى علب التروس ذات "الخصائص الآمنة"
فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس
لانس سترول، ويليامز

واجه هاميلتون وبوتاس ضررًا على علبتي تروسهما في جائزة أذربيجان الكبرى نتيجة الاستراتيجيّة العدائيّة التي اتّبعتها مرسيدس على صعيد إعدادات نقل الغيارات السلسة لسباق باكو.

وأدّت هذه المشكلة إلى تغيير علبة تروس سيارة هاميلتون في النمسا، بينما تمّ تغيير علبة تروس سيارة بوتاس نهاية الأسبوع الجاري في بريطانيا.

لكنّ توتو وولف مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس قال بأنّ فريقه يفهم بالكامل مكمن الخطأ الذي ارتكبه في أذربيجان وأنّه سيعود لاستخدام إعدادات أقدم لضمان عدم تكرار تلك المشاكل في ما تبقّى من الموسم.

وقال النمساوي: "نحاول الضغط على جميع الأصعدة واستخراج الأداء من أيّ جانب ممكن، وفي بعض الأحيان تتجاوز الحدود القصوى".

وتابع: "ألحقنا ضررًا بعلبتي التروس في باكو وأملنا أن تدوم العلبة التي على سيارة بوتاس حتّى سباق بودابست. لكنّنا لم نرد المخاطرة".

وأضاف: لهذا السبب تمّ تغيير علبتي التروس على السيارتين إلى خصائص أكثر أمانًا، ولن نواجه هذه المشاكل مرّة أخرى. هذه هي الحقيقة الجديدة، تحتاج لاستكشاف جميع الجوانب من أجل الحصول على المزيد من الأداء".

وقال وولف أنّ فريقه لم يتفطّن إلى وجود المشكلة إلّا بعد التفقّدات التي أجراها بعد سباق باكو.

وقال حيال ذلك: "لم نعلم سبب المشكلة في باكو حينها. كان من الجيّد أنّنا أكملنا السباق هناك. من الواضح أنّه لم يكن يومًا رائعًا في المجمل، وكان من الواضح أنّ علبة تروس هاميلتون لن تُكمل عطلة نهاية الأسبوع في النمسا".

وأضاف: "أمّا بالنسبة لبوتاس فقد أظهر مستوى الضرر أنّنا نحتاج للحكم عليه بعد سباق النمسا ورؤية ما إذا كان سيدوم حتّى سباق المجر أم علينا تغييره قبل ذلك. كانت هناك فرصٌ متكافئة، لكن بعد أن قمنا بإعادة تفقّده أدركنا أنّ علينا تغييره".

وبالرغم من أنّ مقاربة إعدادات باكو كان الهدف منها تحسين الأداء، قال وولف أنّه لم تكن هناك الكثير من المكاسب نتيجة ذلك التغيير.

وقال النمساوي: "وصلت علب التروس إلى مستوى تطوّر متقدّم. لا يوجد الكثير من الأداء الإضافي الذي بوسعك استخراجه منها، أي أنّها لا تُحدث فارقًا كبيرًا على صعيد الأداء".

وأضاف: "بالرغم من ذلك حاولنا اتّباع تلك المقاربة من أجل استخراج أقصى أداء، لكن ليس بوسعكم بالضرورة مشاهدته على الأزمنة".

المشاركات
التعليقات
وولف: التشكيك في دوافع غياب هاميلتون عن استعراض لندن "إهانة"
المقال السابق

وولف: التشكيك في دوافع غياب هاميلتون عن استعراض لندن "إهانة"

المقال التالي

بوتاس لن يخاطر كثيراً خلال انطلاقة سباق جائزة بريطانيا الكبرى

بوتاس لن يخاطر كثيراً خلال انطلاقة سباق جائزة بريطانيا الكبرى
تحميل التعليقات