مرسيدس: الحفاظ على الهدوء في أسوأ الأيام كان المفتاح وراء تتويجنا باللقب

قال توتو وولف مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس أنّ حفاظ الصانع الألماني على هدوئه خلال أسوأ اللحظات التي مرّ بها خلال هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد كان المفتاح وراء ضمان تتويجه باللقب الرابع على التوالي في بطولة الصانعين.

كان فوز لويس هاميلتون في جائزة الولايات المتحدة الكبرى كافيًا لمساعدة الحظيرة التي تتّخذ من براكلي معقلًا لها لتحقيق لقبٍ آخر، إذ لن تكون فيراري قادرة الآن على العودة إلى الصدارة.

لكن على عكس المواسم الثلاثة الماضية، لم تُسيطر مرسيدس بشكلٍ كامل على مجريات البطولة هذه المرّة، إذ اضطرّت للعمل بجد للتوصل إلى كيفيّة استخراج أداءٍ ثابتٍ من سيارتها "دبليو08" صعبة المراس.

ويعتقد وولف أنّ طريقة استجابة الفريق لعطل نهاية الأسبوع الصعبة، مثل موناكو والمجر، وضعت أسس إحراز تقدّمٍ جيّد على السيارة.

وقال النمساوي: "لدينا شعارٌ في الفريق مفاده أنّ الأيّام الصعبة هي التي يندم عليها منافسونا، إذ أنّ التجارب القاسية تجعلك أكثر قوّة".

وأضاف: "في حال حافظت على هدوئك وحلّلت ما حدث وحاولت التحسّن فيزيد ذلك من قوّتك ومعرفتك".

وتابع: "شاهدنا ذلك يحدث طوال العام، خاصة هذا الموسم. مررنا بتلك التجارب المؤلمة وكانت جزءًا من تطوّر الفريق".

وبعد أن دفعت فيراري فريقه بقوّة هذا العام، قال وولف أنّه كان متفاجئًا من أنّ مرسيدس كانت قادرة على حسم اللقب في هذا الوقت المبكّر قبل نهاية الموسم.

وقال حيال ذلك: "بلوغ ذلك في أوستن قبل ثلاثة سباقات على النهاية أمرٌ لا يُصدّق. هذه جائزة للكثير من الموظّفين العاملين بجدّ".

واختتم: "دائمًا ما تُحاول تحديد الرصاصات الفضيّة التي تُحدث الفارق، لكنّ الحقيقة أنّ لدينا ديناميكيّة رائعة في صفوف الفريق ونستمتع بما نقوم به".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة