مرسيدس اضطرّت لحماية المحرّك من ارتفاع حرارته المفرط في التجارب الحرّة

المشاركات
التعليقات
مرسيدس اضطرّت لحماية المحرّك من ارتفاع حرارته المفرط في التجارب الحرّة
27-10-2018

تعيّن على فريق مرسيدس خفض طاقة محرّكه خلال التجارب الحرّة لجائزة المكسيك الكبرى للفورمولا واحد بسبب ارتفاع حرارته بشكلٍ مفرط "ضمن عددٍ من المناطق" في تجارب الجمعة.

لم يُقدّم ثنائي مرسيدس لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس أداءً تنافسيًا خلال تجارب الجمعة واكتفيا بالمركز السابع والتاسع على التوالي بفارق أكثر من ثانية عن المتصدّر ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل.

وعانت عدّة فرق لاستخراج المزيد من الأداء من إطارات "هايبر سوفت" خلال الأجواء الحارة يوم الجمعة، لكنّ المدير التقني لفريق مرسيدس جايمس أليسون كشف بأنّ تحدّي إدارة حرارة المحرّك، الذي يحصل على كميّة أكسجين أقلّ لعمليّة الاحتراق ويدفع الشاحن التوربيني للدوران أكثر لتعويض ذلك، كان صعبًا على حلبة أوتودرومو هيرمانوس رودريغيز المرتفعة عن سطح البحر.

وقال البريطاني: "هذه حلبة غير اعتياديّة، حيث تُسلّط متطلّبات غير اعتياديّة على الهيكل، ووحدة الطاقة، وأنظمة التبريد والإطارات".

وأضاف: "بناءً على جميع لفّاتنا، فقد توصّلنا إلى أنّنا لم نتمكّن بعد بلوغ أفضل طريقة للإيفاء بتلك المتطلّبات غير الاعتياديّة بأداء جيّد على صعيدَي اللفّة الواحدة والمسافات الطويلة".

وأردف: "ترتفع حرارة المحرّك بشكلٍ مفرط في عددٍ من المناطق، وذلك كان يعني اضطرارنا لحمايته عبر تقليل طاقته كإجراء وقائي".

ثمّ تابع: "من خلال المزيد من الحظّ، وليس القليل من العمل الجاد، يُمكننا وضع أنفسنا في حالٍ أفضل غدًا ويوم الأحد عندما تكون الأجواء أكثر برودة بناءً على الأرصاد الجويّة".

من جانبه قال هاميلتون، الذي سيكون بوسعه ضمان لقبه الخامس يوم الأحد، بأنّ درجات الحرارة العالية كانت "تذيب الإطارات وتتسبّب في تحبّبها".

ويتخوّف البريطاني بأنّ ريد بُل تتمتّع بأفضليّة كبيرة للغاية، لكنّه قال بأنّ مرسيدس ستعمل على حلّ نقاط ضعفها وتتجهّز "لسباقٍ حقيقي".

وقال سائق مرسيدس: "استخدمنا أكبر جناحٍ على هذه الحلبة، لكنّنا لا نزال سريعين على الخطوط المستقيمة بسبب الارتفاع، لكن لا يوجد الكثير من التماسك عند المنعطفات، حتّى على تركيبة هايبر سوفت".

وأضاف: "لدينا بعض المساحة لتعويضها من أجل اللحاق، لذلك سنتطرّق الآن لكلّ شيء في الاجتماع وننظر في جميع التفاصيل لإيجاد بعض الأجوبة".

كما اعترف بوتاس بأنّ مرسيدس لم تحصل على "إجابة حاسمة" بشأن ضعف وتيرتها.

وقال الفنلندي: "بدأت تركيبتا الإطارات بالتحبّب سريعًا ويبدو أنّنا نفتقر إلى التماسك العام، لذلك فإنّ السيارة تنزلق كثيرًا وهو ما يُمزّق الإطارات".

وأردف: "أمامنا الكثير من العمل للقيام به للغد، وفي حين أنّنا نفكّر في الوقت الحاضر، إلّا أنّني واثقٌ من أنّنا سنجد أجوبة في المساء وسنعود أكثر قوّة".

فالتيري بوتاس، مرسيدس

فالتيري بوتاس، مرسيدس

تصوير: صور لات

المقال التالي
فيراري تتخلّى عن الأرضيّة المحدّثة لبقيّة مجريات جولة المكسيك

المقال السابق

فيراري تتخلّى عن الأرضيّة المحدّثة لبقيّة مجريات جولة المكسيك

المقال التالي

ساينز: تأخر فيراري ومرسيدس منح وتيرة رينو حجماً أكبر

ساينز: تأخر فيراري ومرسيدس منح وتيرة رينو حجماً أكبر
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة المكسيك الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة