فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً

مرسيدس: إطارات "هايبر سوفت" من الصعب أن تدوم لأكثر من لفّة واحدة

المشاركات
التعليقات
مرسيدس: إطارات "هايبر سوفت" من الصعب أن تدوم لأكثر من لفّة واحدة
من قبل:
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
16-03-2018

تجنّبت مرسيدس اختبار إطارات بيريللي الجديدة "هايبر سوفت" خلال التجارب الشتوية للفورمولا واحد، إذ يعتقد مدير الفريق توتو وولف أنّها ستكون مجرّد تركيبة "للنجاة" خلال هذا الموسم.

فالتيري بوتاس، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
إطارات بيريللي لموسم 2018
لويس هاميلتون، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس
إطارات بيريللي
فالتيري بوتاس، مرسيدس
إطارات بيريللي

أكمل لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس فترتَي التجارب الشتوية في برشلونة بفارقٍ ناهز الثانية خلف المتصدّر سيباستيان فيتيل، بيد أنّهما لم يركّزا برنامجهما على الأداء خلال اللفّة الواحدة، حيث ابتعدا عن الإطارات المتوسطة "ميديوم" واللّينة "سوفت" من أجل اعتماد فائقة الليونة "ألترا سوفت".

وقد نفى وولف أن تُمثّل تلك الوجهة تخوّفًا بالنسبة للفريق، مُشيرًا إلى أنّ ذلك كان أفضل بالنسبة لبرنامج تجارب مرسيدس ككلّ.

"قررنا عدم استخدام إطارات الهايبر سوفت كوننا شعرنا بأنّها تركيبة مُخصّصة لأداء لفّةٍ واحدة فقط، وأنّ الغرض الأساسي من التجارب الشتوية هو جمع المعلومات والبيانات وفهم الإعدادات المختلفة للسيارة" قال وولف.

وأضاف: "تُعدّ إطارات الهايبر سوفت خطوة إضافيّة كبيرة على صعيد التماسك من تركيبة الألترا سوفت. إذ سيكون ذلك هو إطار التجارب التأهيلية، حيث شعرنا بأنّه من الأفضل لنا التركيز على جوانب التطوير المختلفة عوضًا عن الأداء خلال اللفّة الواحدة".

وأكمل: "أعتقد بأنّ تركيبة الهايبر سوفت ستكون مُخصصة فقط للتصفيات، إذ ستكون فقط بحاجة إلى الحفاظ عليها خلال اللفّات القليلة الأولى، لتنجو بزمنٍ جيّد".

في المقابل قال وولف أنّ "كلّ سيارة" قد عانت من التحبّب على التركيبات الألين خلال التجارب الشتوية، إذ اعترف بأنّ ذلك يعني أن السباقات التي تكون تلك الإطارات مستعملة فيها "قد تكون مثيرة للغاية".

مع ذلك، أشار وولف كذلك إلى أنّ تقديرات بيريللي للفوارق الكبيرة بين كلّ تركيبة ربما لن تكون دقيقة.

حيث قال: "لقد رأينا بأنّ فوارق الأداء والتماسك بين تركيبات الإطارات كانت صغيرة نسبيًا. إذ كان بوسعك رؤية فوارق صغيرة للغاية بين الميديوم والسوفت، السوفت والسوبر سوفت، السوبر سوفت والألترا سوفت. حيث كانت تلك الفوارق بحدود عُشر أو عُشرين من الثانية، وفي بعض الأحيان تلاشت تلك الفوارق تمامًا، إذ رأينا ذلك مع فرقٍ مثل ويليامز".

جديرٌ بالذكر أنّ إطارات الهايبر سوفت الجديدة من بيريللي ظهرت للمرّة الأولى خلال تجارب بعد الموسم في أبوظبي في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حيث قال بوتاس بأنّ تلك كانت فرصة رائعة لاختبار تلك التركيبة الجديدة لموسم 2018.

كما يشارك الفنلندي وولف الرأي بأنّ عمر تلك التركيبة من الإطارات جعلها غير مناسبة للتجارب في إسبانيا، مُشيرًا إلى أنّها "ستدوم فقط للفّة واحدة" على حلبة متطلّبة للطاقة بشكل كبير مثل برشلونة.

إذ قال في هذا الصّدد: "تتمتّع تلك التركيبة بتماسك أكبر، وفقًا لما نعلمه، لذا لا أعتقد بأنّ هنالك مخاطرة في استخدامها. بيد أنّنا قررنا التركيز على الإطارات التي ستُستخدم على الأرجح على هذا النوع من الحلبات".

من جهته صرّح فيتيل عقب التجارب الشتوية بأنّ قرار مرسيدس بإكمال مُحاكاتها للسباق باستخدام إطارات الميديوم فقط، والتي لن تكون متاحة في السباقات، جعل من وتيرتها المذهلة على المسافات الطويلة "مُضلّلة".

كما اعترف بوتاس بأنّ وتيرة الفريق ليست ممثلة بشكلٍ كامل، حيث قال: "نعلم أن التجارب كانت جيّدة، لا سيّما وتيرتنا على المسافات الطويلة وأداؤنا الذي كان جيدًا وثابتًا".

واستدرك: "لكنّ ذلك كان على حلبة واحدة فقط، أجواء واحدة، نوع واحد من الإطارات. إذ أعتقد بأنّنا نحتاج إلى الحرص بكلّ تأكيد، فقد خضنا هذه التجارب ضمن أجواءٍ فريدة. نعلم أنّ ملبورن ستكون مختلفة، البحرين والصين كذلك".

واختتم: "بوسعنا تقدير أدائنا بشكلٍ جيّد للغاية، لكنّنا بحاجة في ملبورن إلى إثبات أنّ السيارة بمقدورها العمل هناك كذلك".

المقال التالي
مكلارين: فيراري أخلت "بميثاق الشرف" في ضمّها لميكيز

المقال السابق

مكلارين: فيراري أخلت "بميثاق الشرف" في ضمّها لميكيز

المقال التالي

"فيا" واثقة من أنّ قيود حرق الزيت "ستؤدي الغرض المطلوب"

"فيا" واثقة من أنّ قيود حرق الزيت "ستؤدي الغرض المطلوب"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق مرسيدس تسوق الآن
الكاتب سكوت ميتشيل