مرسيدس: أداء فيراري القويّ في المجر نتيجة "الحلبة الملائمة"

يبدو توتو وولف مقتنعاً أنّ عودة فيراري القوية خلال نهاية أسبوع جائزة المجر الكبرى جاءت نتيجة "الحلبة الملائمة" إذ لا يبدو قلقاً بشكل كبير من أنّ الحصان الجامح قد أحرز تقدماً كبيراً مع سيارته.

جلبت فيراري تحديثات إلى سيارتها، حيث استفادت منها بالشكل الأمثل ضمن منعطفات حلبة هنغارورينغ، لتنجح في حجز صف الانطلاق الأول للمرة الأولى منذ سباق موناكو شهر مايو/أيار الماضي.

لكن، وبينما أعرب لويس هاميلتون عن خشيته من أن يكون تقدم فيراري حقيقياً، يرى توتو وولف أنّ خصائص الحلبة هي السبب الرئيسيّ وراء هزيمة فريقه في التصفيات.

حيث أجاب حين سئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال السبب وراء قوة فيراري هذا الأسبوع: "أعتقد أنها خصائص الحلبة".

وأكمل: "هناك حلبات أخرى مماثلة وتتطلب ارتكازية مرتفعة: موناكو، بودابست وسنغافورة إذ بدأنا نلاحظ ذلك بشكل نمطيّ".

وتابع: "يبدو أنّ جوهر أداء سيارتنا يكمن في الأداء الثابت على الحلبات الأسرع، بينما تقوم فيراري بعمل جيد للغاية في الحلبات الأبطأ ذات المنعطفات الملتوية".

في الحقيقة، وبدلاً من القلق حيال أداء فيراري القوي في المجر، أوضح وولف أنّه مرتاح حيال التقدم المشجّع للسهام الفضية واقترابها من فريق مارانيللو مقارنة بسباق موناكو.

حيث قال: "لقد حللنا المشاكل – وذلك هو الأمر الإيجابيّ الذي استخلصناه من يوم التصفيات: أننا أصبحنا أقرب إلى فيراري على هذا النوع من الحلبات".

فرصة الانطلاق

على الرغم من أنّ صعوبة التجاوزات في المجر تعني حظوظاً أكبر لمصلحة فيراري بانتزاع الفوز، لكنّ وولف يرى فرصة أمام سائقيه – خاصة خلال ثواني الانطلاقة الأولى.

حيث قال: "بالتأكيد هناك فرصة خلال الانطلاقة. في حال نجحت بتقديم انطلاقة جيدة فإنّ المقطع المستقيم بطول 600-700 متراً يمنح فرصة للتجاوز".

وأكمل: "ضمن المنعطفين الأول والثاني هناك فرص للتجاوز. لكن، وبعد ذلك تصبح المسألة أكثر صعوبة".

واختتم: "بالنسبة لي، ما تزال تلك سباقات سيارات والكثير يمكن أن يحصل خلال السباق، وعلينا الانتظار لنرى النتيجة النهائية. من وجهة نظر الأداء الصافي: يتعلق الأمر بالحدّ من الأضرار".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المجر الكبرى
حلبة هنغارورينغ
قائمة الفرق فيراري , مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة