مدينة باري تسعى لاستضافة جائزة البحر المتوسط الكبرى عام 2020

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ المدينة الإيطالية باري دخلت في مفاوضات مع عرّاب الفورمولا واحد بيرني إكليستون حول إمكانية استضافة جائزة البحر المتوسط الكبرى لموسم 2020 على شوارعها.

يبدو أن مجموعة من رجال الأعمال وعلى رأسهم فابيو مونتيكالفو قد أمّنوا مبلغ 200 مليون يورو لاستثمارها في هذا المشروع، والذي سيبدأ حال توافر الدعم لتحويله إلى واقع.

يشغل مونتيكالفو منصب رئيس شركة التسويق الرياضي "إف إم كوميونيكايشن" كما يحظى بدعم من رجلَي الأعمال أحمد العلايجة ونجد الخليفة.

وتأمل المجموعة بناء حلبة شوارع حول منطقة "فييرا دي لافانتي" في مدينة باري، والتي ستضمّ قسماً بجانب البحر.

كما تتضمن الخطة بناء مدرّج ومراكز استضافة وإقامة على الماء.

وعلى الرغم من أن مدينة باري تقع على سواحل البحر الأدرياتيكي، لكنّ فكرة إقامة جائزة البحر المتوسط الكبرى تسعى لتسويق القيمة السياحية لبلدان تلك المنطقة.

عرض الشوارع

التقى ممثلون لمجموعة مونتيكالفو مع إكليستون على هامش جائزة موناكو الكبرى لمناقشة الفكرة، كما قد احتفظوا بآخر العروض الترويجية في النمسا هذا الأسبوع لإثارة المزيد من الاهتمام.

سيقيمون عرضاً عالمياً في الشارع يدعى '#BeatochimiPuglia!" بهدف الترويج للسباق وشرح خططهم. إذ كانت أولى محطات هذا العرض في جائزة موناكو الكبرى بينما ستكون الأخيرة خلال جائزة النمسا الكبرى هذا الأسبوع.

يشار إلى أنّ مدينة باري ليست غريبة عن عالم الفورمولا واحد، إذ استضافت سباقات الجائزة الكبرى للسيارات الرياضية والفورمولا واحد على حلبة شوارع في المدينة خلال الفترة ما بين عامَي 1947 و1956.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة