مدير قسم المحرك السابق لدى فيراري ضمن طاقم عمل أستون مارتن

يعمل لوكا مارموريني المدير السابق لقسم المحرك لدى فيراري، مع أستون مارتن كجزء من عملية تقييم مشروعها في الفورمولا واحد لموسم 2021.

عبّر المصنّع البريطاني والذي سيصبح راعي ريد بُل الأساسي للموسم المقبل، عن اهتمامه بالمشاركة في الفورمولا واحد تزامناً مع تطبيق حزمة اللوائح الرياضية الجديدة التالية، لكنه يأمل بتخفيض النفقات بشكل كبير.

حيث أوضح أندي بالمر المدير التنفيذي لدى أستون مارتن لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ شركته قامت بتوظيف "عقل مخطط كي تتمكن من تطوير محرك فورمولا واحد" في حال أثبتت القوانين الجديدة أنها تناسب تطلعات العلامة البريطانية.

كما أكّد المصنّع أنّ مارموريني منخرط الآن ضمن عملية تقييم إمكانية تصنيع محرك فورمولا واحد، على الرغم من أنّ عمله يتمحور حول دور استشاريّ وليس عملاً بدوام كامل.

حيث جاء في بيان أرسله متحدث باسم أستون مارتن إلى موقعنا "موتورسبورت.كوم": "يقوم لوكا مارموريني بمساعدتنا بدوره كاستشاريّ، بينما نواصل تقييم خياراتنا لموسم 2021 على صعيد وحدة الطاقة".

وأكمل البيان: "لم نقم بتوظيف أيّ شخص بدوام كامل في هذا المجال، كما أنّ مسألة وحدة الطاقة ما تزال قيد الدراسة من قبل الشركة، بالتزامن مع تعليقاتنا السابقة وحضورنا لاجتماعات مجموعة العمل للفورمولا واحد الخاصة بوحدة الطاقة".

ويشار إلى أنّ كريستيان هرنر مدير فريق ريد بُل قد أشار أنّ فريقه "منفتح تماماً" على إمكانية المشاركة بوحدة طاقة من تصنيع أستون مارتن في المستقبل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة