مدير حلبة هوكنهايم يؤكّد عدم إقامة سباق ألمانيا في 2017

أكّد جورج سيلر مدير حلبة هوكنهايم أنّ جائزة ألمانيا الكبرى لن تقام في الموسم المقبل على حلبته بعد أن فشلت المحادثات مع بيرني إكليستون عرّاب بطولة العالم للفورمولا واحد للتوصّل إلى اتّفاقٍ بين الطرفين.

نتيجة لهذه الأنباء فإنّ روزنامة الموسم المقبل ستتضمّن 20 سباقاً فقط، حيث سيتمّ نقل موعد سباق المجر ليأخذ مكان سباق ألمانيا في الـ 30 من يوليو/تموز المقبل.

"لم يكن هناك عرضٌ لم يتضمّن جميع المخاطر الاقتصاديّة" قال سيلر المدير التنفيذي لحلبة هوكنهايم لصحيفة "أوتوبيلد" الألمانيّة.

وأضاف: "لكنّ ذلك كان شرطنا الأساسيّ على الدوام. الأمر مؤسف، لكنّه لا يُمثّل مفاجأة بالنظر إلى أنّ الموعد كان بانتظار التأكيد ولم تكن هناك صفقة بين الفورمولا واحد وحلبة هوكنهايمرينغ".

وكان إكليستون قد أوضح أنّ السباق محلّ تكهّنات منذ فترة.

"لا أعلم كيف يُمكننا إنقاذ هذا السباق" قال إكليستون خلال جائزة البرازيل الكبرى، وأضاف: "الأمر تجاري. الأمر الرائع هو أنّنا حظينا بكل أبطال العالم من ألمانيا هذا الموسم، فقد فازوا (مرسيدس) ببطولة العالم للصانعين وسيفوزون ببطولة السائقين بكلّ تأكيد، ولا اهتمام بذلك في ألمانيا".

في ذات السياق قال إكليستون أنّ عرض حلبة هوكنهايم لم يكن كافياً.

"إنّهم يقولون، أو أعتقد بأنّهم يقولون، «نحن مستعدّون للاستمرار بنفس البنود والشروط التي حظينا بها خلال العامين أو الثلاثة أعوامٍ الأخيرة». وهو الأمر الذي لم يكُن جيّداً بالنسبة لنا. لقد حاولنا الحفاظ على تواجدهم، لكنّنا لم نصل إلى حل مُرضٍ للطرفين" قال إكليستون.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ألمانيا الكبرى
حلبة هوكنهايم
نوع المقالة أخبار عاجلة